logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.12.2022 à 10 H 43 • Mis à jour le 21.12.2022 à 10 H 43 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« آيا غولد آند سيلفر » تعلن استحواذها رسميا على حصة 15 بالمائة في مشروع « زكوندر » من الـ « ONHYM »

مشروع زكوندر، المصدر: DR.

أعلنت شركة "آيا غولد آند سيلفر" الكندية، المتخصصة في استخراج المعادن، عن التوصل إلى اتفاق رسمي مع مسؤولي المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم، للاستحواذ على 15 في المائة من حصة هذا الأخير، في مشروع "زكوندر".


وتشمل العملية، الاستحواذ على حصة "ONHYM" بنسبة 15 في المائة من مشروع "زكوندر" وخمسة تصاريح مجاورة لمنجم الفضة "زكوندر"، مقابل مبلغ إجمالي يبلغ 67 مليون درهم.


ويأتي هذا الإعلان، انسجاما، وما ذكرته الشركة في شتنبر الماضي، بالتوصل إلى هذا الاتفاق، "وفقا لشروط الإغلاق المعتادة والموافقات التنظيمية المتوقعة قبل نهاية عام 2022"، حسب ما أشرنا إليه سابقا.


وسيحتفظ المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم بنسبة 3 في المائة من ملكية مشروع "زكوندر"، على أن يحصل على نسبة 3 في المائة من الإنتاج في الرخص الجديدة.


وورد في بلاغ للشركة أن "هذه الصفقة تعمق تعاون 'آيا' مع المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم، والذي يمتد إلى مبادرات إستراتيجية أخرى، بما في ذلك مراجعة وتقييم مناطق الاستكشاف الإضافية في المغرب".


وكانت الشركة الكندية قد أعلنت، في يوليوز الماضي، استكمال دراسات الجدوى الخاصة بتمديد مشروع الفضة "زكوندر". ولدعم ذلك، وقعت شركة" اتفاقية استثمار مع المغرب بقيمة 1.5 مليار درهم مع المغرب، في شتنبر الماضي.

كما أطلقت "آيا غولد آند سيلفر"، أعمال تنقيب في منجم "زكوندر"، يبلغ عمقها 7500 متر، وبالإضافة إلى برنامج التنقيب، تهدف الشركة الكندية إلى استكشاف وتحديد مواقع جديدة للتنقيب على مستوى منجم "زكوندر"، في انتظار صدور نتائج دراسة جيوكيميائية للرواسب، التي سيتم دمجها في أشغال رسم الخرائط والتنقيب الجارية، وفق ما ذكرناه سابقا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite