logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
31.05.2022 à 10 H 38 • Mis à jour le 31.05.2022 à 10 H 40
Par

« آي 24 نيوز » الإسرائيلية تعلن عن افتتاح مكتبين في المغرب

Patrick Drahi et Frank Melloul lors du gala i24NEWS, le 30 mai 2022 à Rabat. Crédit: i24NEWS

أعلنت شبكة "آي 24 نيوز" عن افتتاح استوديوهاتها في المغرب، لتكون أول شبكة إخبارية دولية مقرها إسرائيل تنطلق من المغرب، كما سبق وأعلن "لوديسك"، في دجنبر المنصرم.


ومن المقرر أن يقوم المدير التنفيذي للشبكة، فرانك ملول، اليوم الثلاثاء، بافتتاح مكتبين في الدار البيضاء وفي الرباط، وقد تم الإعلان عن هذه الخطوة، مساء أمس الاثنين، في حفل أقيم في شالت بالرباط، بحضور أكثر من 300 ضيف شرف.


وبهذه المناسبة، قال فرانك ملول : "حتى قبل توقيع اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والمغرب، وفي الواقع من خلال أنشطة 'آي 24 نيوز" في السنوات العديدة الماضية، رأينا أن للقناة جمهور مخلص في المغرب. لقد لفت انتباهنا حقيقة أن ذلك الجمهور نشط وفعال للغاية على شبكات التواصل الاجتماعي".


وأضاف "نحن متحمسون لفتح فروع في المغرب مما سيساعدنا على التغطية بشكل أعمق في البلاد. مكاتبنا حول العالم، واليوم في الرباط والدار البيضاء، تسمح لنا بتغطية الأحداث من زوايا ووجهات نظر مختلفة، لتوسيع وتنويع عروض المحتوى لدينا، والغوص في القصص المهمة والمثيرة للاهتمام".


يذكر أن وفدا مغربيا مكون من فاعلين اقتصاديين وشخصيات من عالم الثقافة والفن، قام، في مارس الماضي، بزيارة إلى ميناء يافا، حيث تتواجد استديوهات قناة "آي24نيوز" الإسرائيلية، التابعة لمجموعة "Altice" لرجل الأعمال ذي الأصول المغربية باتريك دراحي.


وترأس الوفد المغربي شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى جانبه عدد من الشخصيات الأولى : سامية تغزاز، المديرة العامة المنتدبة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، ويوسف العلوي، ممثل الباطرونا في مجلس المستشارين، وستيف أوحانا، رئيس مجلس الأعمال المغربي الاسرائيلي، وعبد حميد عدو، المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، ومدير الشراكات والتعاون الدولي في الوكالة المغربية للطاقة الشمسية "مازن"، علي الزروالي، ورئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب، طارق السجلماسي، والمدير العام لـ "ديسلوك"، على التازي، والرئيس المدير العام لمجموعة "لابيل في"، زهير بناني… إلخ.


وعقد الوفد المغربي لقاءا مع الرئيس التنفيذي لشبكة "آي 24 نيوز"، فرانك ملول، إضافة إلى تبادل الحديث مع صحفيي ومقدمي القناة، كما تم التطرق للشراكات الممكنة.


وسبق لقناة "آي24نيوز"، التي تقدمها إدارتها على أنها "فرانس 24 الشرق الأوسط"، أن افتتحت مكاتب لها في كل من فرنسا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى افتتاح مكتب آخر في الإمارات العربية المتحدة، في سياق التقارب والتطبيع مع إسرائيل. وتم توقيع الاتفاق، في دجنبر 2020، مع شركة "أبوظبي للإعلام"، تلاته اتفاقيات أخرى مع "المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اتصالات، غلف نيوز، مجموعة موتيفيت ميديا، وإنترميديا".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite