S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.12.2016 à 20 H 12 • Mis à jour le 14.12.2016 à 20 H 17 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

أبو بكر الحكيم الملقب بـ أبي مقاتل خطط لانفجارات في المغرب

صورة للجهادي أبوبكر الحكيم خلال حوار له مع جريدة بروباغندا الدولة الإسلامية، دابق
أكد جهاز المخابرات الفرنسية DGSE أن الجهادي الفرنسي أبو بكر الحكيم الذي يبلغ من العمر 33 سنة، سبق أن اتصل بخبير متفجرات تمهيدا لمهاجمة بعض الأهداف المغربية.

قتل من طرف درون (طائرة بدون طيار) أمريكية، في 27 من نونبر الفارط في نواحي الرقة بسوريا أبو بكر الحكيم الملقب بأبي مقاتل، 33 سنة، الذي اعتبر أكثر المجاهدين الفرنسيين خطورة في تنظيم الدولة الإسلامية. خلال الشهرين الأخيرين فقط، كان أبو مقاتل الرأس المدبرة لهجمات مفترضة على أوروبا والمغرب العربي، بما في ذلك الكومندو الذي تم القبض عليه في ستراسبورغ ومارسيليا.


حسب البورتريه الذي خصصته له ميديابارت، كان هذا الجهادي كثير النشاط خصوصا في خريف 2016. فقد كان الحكيم، حسب جهاز المخابرات الخارجية الفرنسية، متورطا في شبكة تهريب للأسلحة تمر عبر المغرب. كما أن جهازا مخابراتيا خارجيا، من المرجح أن يكون جهاز المخابرات المغربية، قد أكد أن الحكيم سبق له أن اتصل بخبير متفجرات مكلف بقيادة هجمات ضد سيّاح فرنسيين، وبريطانيين، وأيضا مسيحيين مستقرين في المغرب.


أبو مقاتل في مجلة بروباغندا الدولة الأسلامية، دابق

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite