logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.01.2023 à 10 H 33 • Mis à jour le 10.01.2023 à 10 H 33 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

أحداث مليلية.. استئنافية الناظور ترفع عقوبة 13 مهاجرا إلى ثلاث سنوات نافذة

Cour d’appel de Nador. Crédit: MAP

شدّدت محكمة الاستئناف بالناظور، أمس الإثنين، أحكاما بالسجن في حق 13 مهاجرا على خلفية محاولة مئات المهاجرين اقتحام مدينة مليلية، في يونيو 2022، بعد أن حكم عليهم ابتدائيا بالسجن عامين ونصف، في غشت الماضي.


وصرح محامي المهاجرين، مبارك بويرك، لوكالة "فرانس برس"، أن محكمة الاستئناف بالناظور "قضت بتشديد العقوبات ستة أشهر في حق مجموعة مهاجرين، رافعة إياها إلى السجن النافذ لثلاثة أعوام لكل مهاجر".


وأوضح بويرك أنهم متابعون بتهم عديدة بينها "الانتماء لعصابة إجرامية للهجرة السرية" و"الدخول بطريقة غير قانونية إلى التراب المغربي" و"العنف ضد موظفين عموميين".


والمهاجرون الـ13 هم من بين نحو ألفي مهاجر حاولوا اقتحام حدود مليلية، ما تسبب في مصرع 23 منهم وفق السلطات المغربية، و27 وفق الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.


وكانت النيابة العامة الإسبانية، قد أعلنت، في دجنبر المنصرم، أنها أغلقت تحقيقها في الأحداث التي عرفها السياج الفاصل بين مليلية والناظور، بعد عدم العثور على "مؤشرات إلى ارتكاب جنح في سلوك عناصر قوات الأمن" الإسبانية خلال هذه المأساة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite