S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.03.2023 à 15 H 39 • Mis à jour le 02.03.2023 à 15 H 39 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

أحد منفذي هجوم برشلونة.. إسبانيا توافق على ترحيل إدريس أوكابير إلى المغرب

Driss Oukabir. Crédit: EFE

وافقت وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الخميس، على ترحيل إدريس أوكابير، المحكوم عليه بـ36 سنة سجنا، على خلفية الهجومين الإرهابيين ببرشلونة وكامبريلز، اللذان تم تنفيذهما في 17 غشت 2017، وتسببا في مقتل 16 شخصا وإصابة 140 آخرين، ليقضي بقية عقوبته السجنية في المغرب.


وأكدت مصادر قانونية لوكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" قرار ترحيل أوكابير، الذي استأجر الحافلة التي استخدمها يونس أبو يعقوب في تنفيذ الهجوم.


وحسب المصادر ذاتها، فإن الداخلية الإسبانية باشرت إجراءات الطرد منذ مدة طويلة، وحين صدر الحكم القضائي في حقه، في ماي 2021، اتفق مع الوزارة على قضاء ما تبقى من عقوبته السجنية في المغرب.


وبالتالي، فإن الأمر يتعلق بإجراء إداري بحث، يتم تنفيذه دون الحاجة إلى قرار قضائي، ولم يتم استئنافه، تشير المصادر ذاتها، التي لا تعرف، حتى الآن موعد الترحيل.


وأسفرت هذه الهجمات، المعروفة بـ"17-A" الذي تبنته داعش، في منطقة لاس رامبلاس السياحية في برشلونة، عن مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من 100، فيما أسفر هجوم بلدة كامبريلس عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين، كما سقط قتيل وأصيب 7 في الانفجار الذي وقع في مدينة الكانار.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite