logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
13.01.2023 à 10 H 15 • Mis à jour le 13.01.2023 à 10 H 15 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

أخنوش وبوريطة يستقبلان وفدا من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من كتلة اتفاقات أبراهام

Crédit : ROSEN.


يجري وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من كتلة اتفاقات أبراهام، زيارة إلى المغرب يوم 13 يناير.


ويتألف هذا الوفد من جاكي روزين وكيرستن غيليبراند ومايكل بينيت ومارك كيلي من الحزب الديمقراطي، وجيمس لانكفورد ودان سوليفان وتيد بود، عن الحزب الجمهوري.


وتشكل زيارة المغرب جزءا من جولة دولية تشمل إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وقالت السيناتور روزين : "لقد غيرت اتفاقات أبراهام التاريخية الشرق الأوسط، ومهدت الطريق لتعاون وتطبيع غير مسبوق بين إسرائيل والشركاء العرب".


وأضافت أن هذه الاتفاقات "تساهم بالفعل في اقتصاديات الدول الأربع وتساعدها على العمل سويًا لمكافحة العدوان الإيراني. أنا وزملائي نتطلع إلى لقاء كبار المسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة كيف يمكننا تقوية العلاقات التي تعززها الاتفاقات وتوسيعها لتشمل بلدانًا جديدة".

 

وصرّح السيناتور لانكفورد "بينما نواصل العمل من أجل السلام، سنواصل أنا وزملائي العمل مع حلفائنا في الشرق الأوسط"، وتابع : "سيكون هذا الوقت ذي قيمة كبيرة بالنسبة لأعضاء كتلة اتفاقات أبراهام في مجلس الشيوخ حيث نواصل تعزيز العلاقات عبر المنطقة من خلال المصالحة والأهداف المشتركة".

 

وحسب مصادر "لوديسك"، فمن المتوقع أن يتم استقبال أعضاء مجلس الشيوخ من قبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش وكذلك رئيس الدبلوماسية ناصر بوريطة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite