logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
05.09.2022 à 16 H 13 • Mis à jour le 05.09.2022 à 16 H 13 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

أرباب المقاهي في الرباط يمتنعون عن أداء جميع الرسوم للجماعة

Asmaa Rhlalou, Maire de Rabat. Crédit : DR

أرباب المقاهي و المطاعم في الرباط غاضبون جدا من أسماء أغلالو، عمدة الرباط، بعد قرار جبائي جديد من مجلس الجماعة يثقل كاهل المحلات ويرفع من المبلغ المستحق لفائدة الجماعة.


ردا على القرار دعا المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب جميع مهنيي مدينة الرباط للامتناع عن أداء جميع الرسوم لجماعة الرباط بما فيها الرسم المهني بعد اجتماع طارئ له، يوم السبت 3 شتنبر 2022، بغرفة الصناعة و التجارة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.


وعبر بلاغ للجمعية عن  صدمة الأعضاء الشديدة من "ما أقدم عليه مجلس مدينة الرباط باقتراحه ومصادقته على قرار يستحيل تنزيله مما يترك مجالا للشك حول دوافع هذا القرار".


الجمعية قالت إن تمرير هذا القرار تم دون إشراك المهنيين ودون استشارة غرفة التجارة و الصناعة والخدمات،  وهو ما اعتبره البلاغ "ضربا واضحا للوثيقة الدستورية التي تنص على المقاربة التشاركية".


البلاغ دعا عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إلى تحريك مشروع القانون الإطار وفتح النقاش حول المقترحات التي تقدمت بها الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب للقطع مع "المزاجية الضريبية والجبائية وتخفيف الضغط الجبائي والضريبي على المهنيين المغاربة".


الجمعية دعت جميع مهنيي مدينة الرباط للاستعداد لتنفيذ القرارات التي سيتخذها المكتب الوطني للجمعية الوطنية ومكتب فرع الجمعية بمدينة الرباط و مهنيي المدينة  يوم السبت 10 شتنبر 2022  وحث جميع فروع الجمعية الوطنية لمساندة فرع الرباط للتصدي لهذا القرار الذي أقدم عليه مجلس مدينة الرباط.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite