logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
31.03.2019 à 21 H 40 • Mis à jour le 31.03.2019 à 21 H 40
Par

أردوغان يفقد انقرة ومدنا أخرى مهمة في الانتخابات المحلية التركية

أشارت النتائج الأولية للانتخابات المحلية التركية بعد فرز 80 % إلى احتفاظ حزب العدالة والتنمية بالمرتبة الأولى، في مقابل تقدم المعارضة التركية في عدد من المدن والبلديات كإزمير وأنطاليا والعاصمة أنقرة، واعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأحد، بخسارة حزبه الحاكم في عدد من البلديات بمدن مهمة، في مقابل انتصاره في مواقع أخرى.


وبحسب تقارير صحفية محلية فإن حزب العدالة والتنمية فقد أنقرة في الانتخابات البلدية، لأول مرة منذ 25 عاما، إذ حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض على نسبة 49,81 بالمئة من مجموع الأصوات، وخلفه مرشح العدالة والتنمية بنسبة 47,82 بالمئة. فيما تصدر مرشح حزب العدالة والتنمية في اسطنبول بنسبة 49,68 بالمئة مقابل 47,77 بالمئة لحزب الشعب الجمهوري مع فرز 88 بالمئة من صناديق الاقتراع.


جدير بالذكر ان هذه الانتخابات البلدية تعتبر الأولى منذ التعديلات الدستورية التي منحت سلطات رئاسية واسعة لأردوغان، وقد تنافس فيها 12 حزبا هي العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري، والحركة القومية، والشعوب الديمقراطي، والسعادة، وتركيا المستقلة، والاتحاد الكبير، والديمقراطي، واليسار الديمقراطي، وإيي، والشيوعي التركي، والوطن.


وتأتي هذه الانتخابات في ظل انكماش الاقتصاد عقب أزمة العملة العام الماضي عندما فقدت الليرة ما يزيد على 30 بالمئة من قيمتها.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite