logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.09.2022 à 09 H 53 • Mis à jour le 10.09.2022 à 09 H 53 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

أشنكلي: لا أتصور حكومة في سياقنا الحالي لا يقودها أخنوش

كريم أشنكلي، قيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس جهة سوس ماسة. DR

قال كريم أشنكلي، القيادي التجمعي ورئيس جهة سوس ماسة أمام جمهور جامعة الشباب الأحرار، مساء الجمعة، أنه لا يتصور حكومة في الظروف التي يمر منها المغرب بدون عزيز أخنوش.  وأضاف أن رئيس الحكومة يقود الحكومة "بحس سياسي ومقاولاتي عال" وأنه يضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار. 


رئيس جهة سوس أكد أن أكادير شهدت تغييرا كبيرا بعدما أراد لها الملك "أن تكون وسطا حقيقيا للمملكة يربط بين شماله وجنوبه". ودافع القيادي التجمعي عن أداء عزيز أخنوش، رئيس بلدية أكادير، طالبا من ضيوف الجامعة الخروج الى الشارع وسؤال سكان أكادير عن حال مدينتهم مؤكدا أن الأراء ستكون إيجابية واصفا أخنوش بحجر البلد الذي يبني أكادير حيث استعمل مثلا أمازيغيا يقول "أزرو نتمازيرت أسا يبنى يان".


القيادي التجمعي قال إن الجامعة الصيفية، في دورتها الرابعة، "مؤشر اطمئنان على مستقبل الحزب" موضحا أن هذه التظاهرة تدل على أن "إشراك الشباب والنساء في تدبير الشأن العام قناعة راسخة لعزيز أخنوش".


يشار أن شبيبة التجمع الوطني للأحرار تنظم جامعتها هذه السنة تحت شعار "تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية بين إكراهات التفعيل والالتزام الحكومي الثابت"، وقد جاء في أرضية الجامعة أن فكرة ومبادئ الدولة الاجتماعية متجذرة في عمق مجتمعنا المغربي وفي قيمه المتأصلة التي تحت التعاون ولتآزر والتضامن. وقد جاء البرنامج الحكومي، تشير نفس الوثيقة، داعما لركائز الدولة الاجتماعية سيرا على النهج الملكي في ترسيخ البعد الاجتماعي للسياسات العمومية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite