logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.09.2022 à 19 H 04 • Mis à jour le 02.09.2022 à 19 H 04 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
صحة

أكادير.. مجموعة « أكديطال » تدشن بنيتين صحّيتين جديدتين

Inauguration du nouveau complexe hospitalier d’Agadir. Crédit: AKDITAL

دشنت مجموعة "أكديطال" اليوم الجمعة 2 شتنبر، بنيتين تحتيتين صحيتين جديدتين بأكادير؛ ويتعلق الأمر بمستشفى دولي و مركز دولي لعلاج الأورام.


ويضم "المستشفى الدولي أكادير" بنية تحتية صحية متعددة التخصصات "مطابقة لأفضل المعايير الدولية"، كما يشكل "المركز الدولي لعلاج الأورام أكادير" بنية تحتية كاملة للتكفل بأمراض السرطان ويضم أول مصلحة للطب النووي على صعيد المنطقة، وفق ما جاء في بلاغ لمجموعة "أكديطال"، توصل "لوديسك" بنسخة منه.


وبتدشين هاتين المؤسستين الجديدتين، يقفز عدد البنيات الصحية المشغلة من قبل "أكديطال" في المغرب إلى 11، ومع متم السنة الجارية سيتم تشغيل 7 بنيات صحية جديدة، كما يرتقب أن يتم تشغيل 6 وحدات جديدة خلال السنة المقبلة، ليرتفع بذلك عدد الوحدات التابعة للمجموعة إلى 24 مؤسسة على صعيد المملكة في أفق 2023.


وفي التفاصيل، فإن المستشفى الدولي أكادير، مؤسسة صحية متعددة التخصصات، وتضم 220 سرير استشفائي و9 غرف للعمليات من بينها غرفتين للتنظير الداخلي وقاعة للاستيقاظ  مزودة بـ 14 مركز. كما يتوفر هذا المستشفى على قطب للإنعاش، يضم 10 غرف إنعاش متعددة الاستعمالات، 4 غرف إنعاش لأمراض القلب و11 حاضنة لإنعاش حديثي الولادة، وفق المصدر ذاته.


وتتوفر هذه المنشأة الحديثة على قطب لأمراض القلب موجه لعلاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية؛ ويضم قاعتين للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد ووحدة للعلاجات القلبية المكثفة؛ ناهيك عن قسم للولادة يضم 23 سريرا وقاعتين للوحدات التقنية للتوليد وحاضنة للأطفال الرضع.


وعلاوة على ذلك، يتوفر المستشفى الدولي أكادير على مصلحة للمستعجلات، ومختبر للتحليلات الطبية ومركز كامل للفحص بالأشعة (التصوير بالرنين المغناطيسي، المسح الطبي، راديو الأشعة العادي، التصوير البانورامي للأسنان، تصوير الثدي بالأشعة).


وقالت مجموعة "أكديطال" : "صُمم المستشفى الدولي أكادير من أجل توفير مسار علاجي كامل ومبتكر مع مواكبة فردية وشخصية"، مبرزة أن هذه المؤسسة الصحية تتميز بـ "الرقمنة الكاملة لتدبير البيانات الطبية للمرضى ومَركزتها مع ولوج فوري وآمن".


أما "المركز الدولي لعلاج الأورام أكادير" المتخصص في التكفل بتشخيص وعلاج أمراض السرطان، فيضم 18 أريكة للعلاج الكيماوي و20 سريرا استشفائيا ومصلحتين للعلاج بالأشعة مع مسرع من الجيل الأخير "لضمان جودة وسلامة العلاجات"، توضح الوثيقة ذاتها.


وفي السياق نفسه، يتوفر هذا المركز على مصلحة للطب النووي، هي الأولى من نوعها على صعيد الجهة، مزودة بمصلحة للعلاج الإشعاعي وتجهيزات للتشخيص التصويري من قبيل التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني والتصوير الومضاني.


وقد أقيم هذا المركب على مساحة 15000 متر مربع، وسيضم 250 مستخدم، وأزيد من 100 طبيب من مختلف التخصصات.

جدير بالذكر أن مجموعة "أكديطال"، التي تقدم نفسها كـ "رائدة القطاع الخاص للصحة بالمغرب"، حصلت على شهادة "إيزو 9001" للجودة، كما حازت مصحتي جرادة وازيس وعين برجة بالدار البيضاء على الشهادة نفسها.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite