logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
04.07.2022 à 14 H 32 • Mis à jour le 04.07.2022 à 14 H 32
Par

ألباريس: الغاز الجزائري « يُستخدم حصريا من طرف إسبانيا »

José Manuel Albares, ministre espagnol des Affaires étrangères. Crédit: La Moncloa

قال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الاثنين، في حوار مع صحيفة "لافانغوارديا"، أن المغرب الذي قامت مدريد بتصديره للمغرب "تم تحويله إلى غاز في مصانعنا".


وأوضح ألباريس إن "إسبانيا باعتبارها دولة مستعدة للتعاون مع جيرانها، فإننا نقوم بإرسال الغاز الطبيعي إلى المغرب، والذي تم تحويله في مصانعنا"، مشيرا إلى أن الغاز الجزائري "يتم استخدامه حصريا في إسبانيا". وكانت الصحيفة قد كشفت الغاز الذي توصل به المغرب مصدره الولايات المتحدة الأمريكية، تم تفريغه في محطة إعادة تحويل الغاز المسال إلى غاز في مدينة بلباو.


وفيما يتعلق بالأحداث التي عرفتها مليلية، قبل أيام، حيث حاول ما يقارب الـ 2000 مهاجرا غير نظامي دخول المدينة، صرح رئيس الدبلوماسية الإسبانية إنه "من المهم، أكثر من أي وقت مضى، تعزيز العلاقات بين البلدان المستقبلة للمهاجرين. ظاهرة الهجرة غير الشرعية معقدة للغاية. لقد شاهدناها في تكساس. وتعتبر وضعية سبتة ومليلية خاصة للغاية، لأن إسبانيا هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي تملك حدودا برية مع القارة الإفريقية، والسيطرة على هذه الحدود عمل صعب جدا، بدون تعاون السلطات المغربية، سيكون هذا مستحيلا عمليا".


وأكد ألباريس أنه تجري حاليا "تحقيقات مستقلة يقوم بها المدعي العام، المدافع عن الشعب الإسباني، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان. لذلك، فإننا ننتظر معرفة ما حدث لتحديد المسؤوليات، لكنني أؤكد لكم أن المافيات متواجدة".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite