S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
20.12.2017 à 21 H 05 • Mis à jour le 20.12.2017 à 21 H 05 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

ألمانيا: تقدم المشاورات بين أحزاب التحالف المسيحي والاشتراكيون الديمقراطيون

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-01-12 15:28:03Z | | òÄ

لازالت المشاورات السياسية جارية في ألمانيا لتشكيل حكومة جديدة، وقد شهدت واحدا من أبرز أطوارها، فبعد اجتماع دام نحو سبع ساعات بالعاصمة الألمانية برلين، أعلن قادة الاتحاد المسيحي المكون من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي والحزب الاشتراكي الديمقراطي في تصريح مشترك " إن المباحثات مرت في أجواء من الثقة".


واتفق المحافظون، بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والاشتراكيون الديمقراطيون بزعامة مارتن شولتس (وسط يسار)، اليوم الأربعاء، على بدء محادثات استكشافية لتشكيل ائتلاف حكومي يوم 7 يناير المقبل على أن يتم الانتهاء منها يوم 12 من نفس الشهر.


وكانت قيادات الحزب الاشتراكي الديمقراطي قد صوتت الجمعة الماضية عقب اجتماع لجنة قيادة للحزب، بالإجماع لصالح بدء محادثات استكشافية مع التحالف المسيحي، بعدما حدد 15 موضوعا مختلفا من المواضيع التي ستناقش خلال المشاورات، بما فيها التمويل والضرائب والطاقة والأسرة والهجرة والاندماج وأوروبا وسوق العمل، وفق ما أفادت وسائل الإعلام المحلية.


من جهته، صرح مارتن شولتس بأن"هناك نماذجا مختلفة لكيفية تشكيل حكومة مستقرة"، معلنا، أن القيادات الحزبية ستعمل خلال المحادثات على القضايا الجوهرية وأن مؤتمرا للحزب في يناير المقبل سيحدد الخطوات التالية، هذا، وأرجأ الحزب مؤتمره الذي كان مقررا يوم 14 يناير إلى 21 منه حيث سيقرر المؤتمرون ما إذا كانوا سيسمحون لقيادة الحزب بالتفاوض على ائتلاف مع الاتحاد المسيحي بعد محادثات جس النبض.


في ذات الوقت الذي أبدى فيه عدد من أعضاء الحزب، قلقهم من تجديد التحالف مع ميركل، داعين إلى ما وصفوه ب"تحالف التعاون" يتفقون بموجبه على برنامج يتضمن الحد الأدنى من المسائل لكنه سيترك أمورا متنازعا عليها مطروحة للنقاش.



©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite