logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
05.09.2022 à 11 H 58 • Mis à jour le 05.09.2022 à 11 H 58 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

أمام دي ميستورا.. البوليساريو تحمل المغرب مسؤولية حالة الجمود التي يعرفها النزاع

De Mistura L’envoyé spécial de l’ONU, Staffan de Mistura reçu à Tindouf par le chef du Polisario, Brahim Ghali. Crédit: SPS

اتهمت جبهة البوليساريو المغرب بكونه المسؤول عن الجمود الذي تعرفه عملية السلام بقيادة الأمم المتحدة، وذلك بعد ثاني لقاء يجمع بين رئيس الوفد الصحراوي المفاوض، خطري أدوه، والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا.


وقال خطري أدوه، في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، إن "المغرب لا يزال متمردا على الشرعية الدولية وعلى كل المساعي الدولية لحل النزاع بالصحراء الغربية"، مؤكدا على أن "الشعب الصحراوي مصر على مواصلة الكفاح بمختلف الطرق المشروعة" في مواجهة تحويل الشرعية الدولية.


وأوضح ممثل الجبهة بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو، محمد عمار، أن البوليساريو "مستعدة للتعاون مع الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي في جهودهما الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي وعادل ودائم يقوم على الاحترام الكامل لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف وغير القابل للمساومة".


ونددت البوليساريو بما وصفته بـ"تجاهل القضية الصحراوية وتنصل الأمم المتحدة عن مسؤولياتها تجاهها منذ 30 سنة، والذي يدفع ثمنها الشعب الصحراوي"، مذكرا بـ"عدم وجود أي حل لهذا النزاع دون احترام إرادة الشعب الصحراوي".


ويواصل دي ميستورا جولته الإقليمية، التي بدأها، في يوليوز الماضي، بأول زيارة للمغرب، قبل توجهه، نهاية الأسبوع الماضي، لمخيمات تندوف للقاء مسؤولي البوليساريو.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite