logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.12.2017 à 15 H 11 • Mis à jour le 23.12.2017 à 15 H 11
Par

أمير سعودي يقصف أردوغان بسبب علاقاته مع اسرائيل

"ما أسهل أن تلقي خطابا بليغا يدغدغ مشاعر المظلوم، وتتخذ فيه مواقف وأنت تعلم انك لا تستطيع تنفيذها وأن تراهن على نسيان الناس بعد فترة ما التزمت به.

وما أصعب أن تتخذ مواقف بينة وتلتزم بها، ولا تعد إلا بما تستطيع، وإذا وعدت التزمت أن تفعل هذا، وأنت تراهن على صدقك مع نفسك قبل الاخرين"


تدوينتي الامير عبد الرحمن بن مساعد التي انتقد فيهما أردوغان


بهذه التغريدة على تويتر، استهل الرئيس السابق لفريق الهلال السعودي الأمير عبد الرحمن بن مساعد قصفه الموجه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واصفا إياه بشكل غير مباشر بالمدغدغ لخطاب الناس، هذه التدوينة أعاد الأمير نشرها بعد نشره لتدوينة ذكر فيها أردوغان بوعده بقطع العلاقات مع اسرائيل، في حالة قرر الرئيس الأمريكي ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.


الأمير عبد الرحمن بن مساعد، قال في تدوينته الأولى "في خطاب قوي أثار المشاعر وألهب النفوس قال الرئيس رجب طيب أردوغان أن قرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس سيؤدي إلى قطع العلاقات بين بلاده واسرائيل .. كان موقفا قويا ورائعا.

ملاحظة : لازالت العلاقات بين تركيا وإسرائيل قائمة حتى الآن .. وهذه التغريدة لتذكيره .. عله يفعل..".


جدير بالذكر، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد هدد في بداية الشهر، بأن تركيا ستقطع علاقاتها مع إسرائيل، إذا ما نفذ ترامب وعده، وهو ما جر عليها انتقادات إسرائيلية اعتبرت أن تهديداته غير مقبولة وأن القدس عاصمة لإسرائيل سواء قبل أردوغان أو رفض.


هذا وتجد الإشارة إلى أن تركيا ترتبط بعلاقات متميزة مع إسرائيل خاصة على المستويين العسكري والاقتصادي، حيث يتجاوز رقم مبادلاتهما التجارية 3 ملايير دولار، كما أن التعاون العسكري يبقى مستمرا ودائما، خاصة في ظل استضافة تركيا لقاعدة أنجرليك التي يستخدمها حلف الناتو لضبط المنطقة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite