logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
06.01.2018 à 17 H 18 • Mis à jour le 06.01.2018 à 17 H 18
Par

أنباء عن اعتقال الرئيس الايراني السابق بسبب تحريضه على التظاهر

ذكرت صحيفة القدس العربي استنادا إلى مصادر وصفتها بالموثوقة، أن السلطات الأمنية أقدمت يومه السبت، على اعتقال الرئيس الإيراني السابق (محمود أحمدي نجاد) خلال زيارته إلى مدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوب البلاد.


وأوضح ذات الموقع، أن عملية الاعتقال تمت بموافقة علي خامنئي، بعد تصريحات لأحمدي نجاد في مدينة بوشهر جنوب إيران، وصفت بأنها "تحرض على الاضطرابات"، وتنوي السلطات فرض الإقامة الجبرية عليه.


جدير بالذكر، أن الأسبوع المنصرم كان قد شهد مواجهة بين نجاد والرئيس الحالي حسن روحاني، حيث هاجمه هذا الأخير يوم الخميس قائلا إن “تسليط الضوء على نقاط الضعف والأزمات العابرة وبث اليأس بين المواطنين، هو سير في طريق المواجهة مع النظام”.


من جهته أطلق نجاد مدفعية نقده صوب روحاني ذات اليوم، قائلا، “فريق حكومة حسن روحاني يرون أنفسهم أنهم يملكون الأرض، وأن الشعب عبارة عن مجتمع جاهل لا يعرف”، وأن “الشعب ساخط على هذه الحكومة؛ بسبب احتكارها للثروة العامة” !، مخاطبًا الرئيس روحاني “الشعب الذي أوصلك وانتخبك لولاية ثانية سوف يسقطك”.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite