S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
13.09.2019 à 14 H 27 • Mis à jour le 13.09.2019 à 14 H 29 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

أول مرة..قناة باليوتيوب تقدم تجارب علمية مبسطة للتلاميذ وطلبة العلوم المغاربة

ليس من السهل أن تكون صانع محتوى هادف ومفيد. لأول مرة نجيب المختاري صانع الفيديوهات على اليوتيوب، يطلق تجربة فريدة من نوعها، مشروع جديد عبارة عن قناة بعنوان "من اللول للإسْهام في المحتوى التعليمي للعلوم بالمغرب، تتيح للطلبة والتلاميذ الفرصة في إجراء التجارب العلمية بأنفسهم أو على الأقل مشاهدتها بأعينهم.


بدعم من الاتحاد الأوروبي، يعمل فريق قناة "من اللول"  على تصوير التجارب العلمية القريبة من المقرر المدرسي، وشرحها باستعمال لغة مبسّطة ومفهومة، مع استعمال لغة التدريس عند تقديم مصطلحات علمية جديدة.من اجل استيعاب وفهم الدروس العلمية وتنمية ملَكات الحس التجريبي ودقة الملاحظة والمناولة الملموسة لدى الطالب، بالإضافة للتفكير النقدي والاستقراء والاستنباط العلمي.


لم يقف فريق عمل قناة "من اللول" عند هذا الحد، بل قام ايضا بالتنسيق مع عدد من أساتذة السلك الإعدادي والثانوي، وكذا أساتذة جامعيين مختصين، من أجل صياغة المحتويات، حتى تكون ملائمة للعرض من طرف الأساتذة في قاعة الدرس، أو اعتماد الفيديوهات كدليل للقيام بنفس التجارب في القسم".


هذا المشروع الهادف والجديد شارك في مسابقة لأفضل مشاريع محتويات الناشئة على صعيد دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وتم تتويجه بإحدى المراتب الأولى من بين 250 مبادرة مشارِكة.


اليكم فيديو الحلقة الاولى بعنوان "التفاعل العجيب ديال مكانة اليود" مادة الفيزياء والكيمياء.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite