logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
11.08.2022 à 14 H 31 • Mis à jour le 11.08.2022 à 14 H 32 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

إحداث لجنة لتتبع مشروع تحويل سوق الجملة القديم بطنجة إلى فضاء جهوي للعروض والفنون

L’ancien marché de gros de Tanger qui deviendra un parc d’exposition. Crédit : Groupement d’architectes Hicham Khattabi Adil Abadi

تم تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 63 مليون درهم من أجل تمويل مشروع تأهيل وإعادة توظيف سوق الجملة القديم للخضر والفواكه بمدينة طنجة وتحويله إلى فضاء جهوي للعروض والفنون، كما كشف "لوديسك" في مقال سابق.


وكشفت وكالة المغرب العربي للأنباء، في قصاصة إخبارية، اليوم الخميس 11 غشت، عن إحداث لجنة تتبع برئاسة والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعضوية أطراف الاتفاقية، لضمان حكامة جيدة لتنفيذ المشروع وتتبع أشغاله، التي يرتقب أن تستمر لفترة تصل إلى 3 سنوات ابتداء من تاريخ المصادقة على الاتفاقية.


وعرف مشروع تأهيل وإعادة توظيف سوق الجملة بطنجة، الممتد على مساحة تفوق الهكتارين، كذلك توقيع اتفاقية شراكة لتنفيذ المشروع، تنص على تعبئة الغلاف المالي سالف الذكر. ويساهم مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بـ 30 مليون درهم، وجماعة طنجة بـ 30 مليون درهم، ثم لوكالة إنعاش وتنمية الشمال بـ 3 مليون درهم.


ويذكر أن وكالة إنعاش وتنمية الشمال لا تزال بصدد البحث عن شركة للقيام بأشغال إعادة تأهيل سوق الجملة القديم الذي سيتم تحويله إلى فضاء جهوي للعروض والفنون. وقد وقع الاختيار على المهندسين المعماريين هشام الخطابي وعادل العبادي لتصميم الفضاء الجديد، وفقا للصور التي كشفا عنها، خلال شهر يونيو الماضي. ومن المرتقب أن تستغرق أشغال التأهيل 18 شهرا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite