logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.12.2022 à 19 H 51 • Mis à jour le 21.12.2022 à 19 H 54 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

إدانة البرلماني ورئيس جماعة أولاد الطيب السابق، رشيد الفايق، بالسجن 6 سنوات نافذة

Rachid El Fayek. Crédit: DR

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الأربعاء، الحكم بالسجن ست سنوات نافذة وأداء غرامة مالية قدرها مليون درهم، في حق البرلماني ورئيس جماعة أولاد الطيب سابقا، رشيد الفايق، الذي مثل أمام النيابة العامة، في مارس المنصرم، فيما يعرف إعلاميا بـ"مافيا العقار بأولاد الطيب".


وأصدرت المحكمة ذاتها حكما بالسجن ثلاث سنوات نافذة في حق شقيقه جواد الفايق، الرئيس السابق لمجلس عمالة فاس، وغرامة مالية قدرها 50 ألف. وحكمت المحكمة على موظف بجماعة أولاد الطيب بسنة واحدة سجنا وغرامة مالية قدرها 1500 درهم، بالإضافة إلى متابعة عضو آخر في الجماعة بتسع أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها ألف درهم.


وقرّرت المحكمة، كذلك، الحكم بالسجن بتسعة أشهر نافذة في حق كل من نائب الجماعة السلالية لجماعة أولاد الطيب وعون السلطة، وستة أشهر سجنا نافذا في حق أحد المهندسين وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، فيما وزعت أحكاما تتراوح ما بين سنة واحدة واحدة نافذة والسجن موقوف التنفيذ على باقي المتابعين في هذا الملف.


وكان "لوديسك" قد كشف، قبل سنة، أن الرجل، الذي يعتبر الرجل القوي في التجمع الوطني للأحرار، قد تورط كذلك في قضية تتعلق بالتحرش الجنسي، الشيء الذي لم يمنع شخصيات من حزبه من دعمه والتضامن معه، وإدانة ما اعتبروه "مؤامرة".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite