logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.06.2022 à 13 H 53 • Mis à jour le 23.06.2022 à 13 H 53
Par

إسبانيا.. قمة « الناتو » ستدرس التهديدات القادمة من « الجناح الجنوبي »

José Manuel Albares, ministre espagnol des Affaires étrangères. Crédit: Europa Press News

أعلن رئيس الدبلوماسية الإسبانية، خوسيه مانويل ألباريس، أن قمة الناتو المقرر تنظيمها في مدريد يومي 29 و30 يونيو الجاري، ستستضيف جلستي عمل تركزان على التهديدات القادمة من دول الجنوب، حسب وكالة "أوروبا برس".


ولفت ألباريس، خلال ندوة صحافية، يوم الأربعاء، إلى أن أن الوثيقة التي ستتم الموافقة عليها خلال القمة والتي تحدد خارطة الطريق للناتو خلال العقد المقبل، ستتضمن نظرة على الجانب الجنوبي للناتو.


ووفقا للمصدر ذاته، فإن الوثيقة تتضمن 15 صفحة تقريبا، ولن يتعامل مع “الجناح الجنوبي” على أنه “تهديد عسكري”، لكن كنوع من “التهديد”.


وأكد ألباريس على أنه من الضروري أن يتمكن الحلف الأطلسي من الرد على تهديدات "الجناح الجنوبي" حتى يتمكن من "الوصول إلى أمن تشاركي حقيقي"، مضيفا أن هذه التهديدات التهديدات القادمة من الجنوب تقلق إسبانيا بشكل خاص ، إضافة إلى دول الجنوب الأوروبي.


واعتبر المسؤول الإسباني أن سبتة ومليلية ليستا في حاجة إلى أي إشارة ضمن الوثيقة الختامية للناتو، مذكر بأن الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، سبق وأكد أن "أي سنتيمتر من أراضي الحلفاء مضمون تماما بتضامن من جميع الدول الأعضاء في الحلف".


وستضم القمة 44 وفدا دوليا على مستوى رؤساء الدول والحكومات، بالإضافة إلى حضور وزراء الدفاع والشؤون الخارجية للدول المشاركة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite