S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.01.2018 à 19 H 34 • Mis à jour le 12.01.2018 à 19 H 40 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

إسرائيل تتوقع سيناريو كارثي في حال مواجهتها مع حزب الله

حذر الكاتب أليكس فيشمان، في تحليل نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، من سيناريو كارثي يهدد إسرائيل، حال اندلاع حرب بينها وبين "حزب الله" اللبناني، حسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.


وقال فيشمان، أن "حزب الله" سيطلق في الحرب المقبلة ما بين 3 و4 آلاف صاروخ يوميا بمعدل 150 صاروخا في الساعة، وأن الصواريخ ستكون هذه المرة أكثر دقة وفتكا وأبعد مدى، بحيث ستغطي كل أراضي دولة إسرائيل، وأضاف أن هذا "ليس كابوسا وهميا، بل حقيقة تصفها مؤسسة الدفاع بأنها الحالة الأشد خطورة".


وأوضح فيشمان، أن كميات الصواريخ ونوعيتها لن تتراجع إلا بعد بدء تدفق القوات البرية الإسرائيلية إلى داخل لبنان، وبعد أيام على تنفيذ سلاح الجو عملية تدمير فعالة للأهداف.


وذكر التحليل، أن ضربات الصواريخ الأولى ستطلق من منصات ثابتة ومخفية وموجهة نحو أهداف محددة داخل إسرائيل، مشيرا إلى أن وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان قال إن 30 % من الإسرائيليين شمالا لا يمتلكون حلولا للإختباء.


وأضاف فيشمان، أن "السيناريو الأخطر للحرب المقبلة يعرض أيضا عدد الإصابات غير المسبوق في صفوفنا وهو 2000 جريح"، مشددا على أنه لا يمكن تحديد كم الأموال المطلوب لسد الثغرات وللوصول الى استعداد معقول.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite