logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.01.2018 à 14 H 24 • Mis à jour le 14.01.2018 à 14 H 24
Par

إسرائيل تقصف قطاع غزة وتخترق المياه اللبنانية

شنت مقاتلات إسرائيلية، أمس السبت، عدة غارت جوية على قطاع غزة مستهدفة نفقا يمتد على الحدود بين قطاع غزة ومصر جنوب القطاع.


وأورد بيان للجيش الأسرائيلي، أن مقاتلات إسرائيلية استهدفت منشأة تحتية في منطقة رفح الجنوبية، المحاذية للمعبر الحدودي بين مصر وقطاع غزة، موجها اتهامات لحركة حماس قائلة ، أن "منظمة حماس مسؤولة عن كافة الأنشطة داخل قطاع غزة وانطلاقا منه".


وقالت مصادر محلية في قطاع غزة، أنها سمعت دوي انفجارات ضخمة في مدينة رفح الحدودية جنوب قطاع غزة، في حين أعلنت مصادر أمنية فلسطينية في القطاع، عدم تسجيل أية إصابات جراء الغارة الإسرائيلية.


وقرر الجيش الإسرائيلي، إغلاق معبر "كرم أبو سالم التجاري"، والذي يعتبر المعبر التجاري الوحيد بين إسرائيل وقطاع غزة، اليوم الأحد، "حتى إشعار آخر"، علما أنه يقع بالقرب من المنطقة الحدودية التي تم استهدافها، وقالت متحدثة باسم الوزارة، أن القرار جاء لدواع أمنية.


وفي نفس اليوم، أقدم زورق حربي إسرائيلي، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية، مقابل بلدة "رأس الناقورة" في جنوب لبنان على مرحلتين، لمسافة أقصاها حوالى 425 مترا.


وأفاد بيان للجيش اللبناني بأنه تجري متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الانتهاكات الإسرائيلية للمياه والأجواء الإقليمية اللبنانية والتي تشكل خرقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.



©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite