logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.09.2022 à 08 H 17 • Mis à jour le 21.09.2022 à 08 H 34 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

إطلاق المنصة الرقمية التشاورية للحوار الوطني حول التعمير والإسكان

Fatima Ezzahra El Mansouri, ministre de l’Aménagement du territoire national, de l’urbanisme, de l’habitat et de la politique de la ville, à l’ouverture du Dialogue national de l’urbanisme et de l’habitat, le 16 septembre 2022. Crédit: MAP

أطلقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في إطار الحوار الوطني حول التعمير والاسكان، الذي أعطت انطلاقته الرسمية الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري، في 16 شتنبر الجاري، منصة رقمية مفتوحة في وجه عموم المواطنين والمواطنات.


وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه المنصة تسعى إلى ضمان مشاركة واسعة من قبلهم في هذا الحوار الذي سيعرف تنظيم لقاءات تشاورية، اليوم الأربعاء 21 شتنبر 2022، على مستوى كافة جهات المملكة.


وأشار البلاغ إلى أن المنصة تهدف إلى فتح المجال أمام كافة المواطنات والمواطنين والقوى الحية ببلادنا، للمساهمة بآرائهم ومقترحاتهم من أجل إغناء هذا الحوار الوطني والخروج بتوصيات ومقترحات قابلة للتنفيذ وكفيلة بإعداد سياسة عمومية جديدة في مجال التعمير والإسكان.


وتم، يوم الجمعة الماضي بالرباط، افتتاح الحوار الوطني حول التعمير والإسكان بهدف مناقشة القضايا المتعلقة بالتخطيط العمراني وتوفير السكن وصياغة توصيات عملية ومقترحات قابلة للتطبيق.

 

وتم افتتاح هذا الحدث خلال حفل ترأسه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بحضور فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان وسياسة المدينة، وعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، ووزراء آخرين ورؤساء مؤسسات الدستورية وعمومية وممثلي الهيئات المنتخبة والمهنية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite