S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
15.03.2023 à 13 H 56 • Mis à jour le 15.03.2023 à 13 H 56 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

إطلاق النسخة الثانية من مسابقة « LGAMING AWARDS » لألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية

النسخة الأولى من مسابقة « Lgaming Awards » لسنة 2021، المصدر: lgamingawards.

تجري خلال الفترة الممتدة من 18 فبراير إلى 21 مارس، النسخة الثانية من حدث "LGAMING AWARDS"، للاحتفال بأفضل فرق الرياضات الإلكترونية وصانعي المحتوى في عالم ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية في المغرب.


وتهدف هذه التظاهرة إلى "دعم وتعزيز الطاقات المغربية الشابة في مجال ألعاب الفيديو"، و"المساهمة في تطوير المشهد المغربي في مجال الرياضات الإلكترونية وتوجيهه نحو الإحتراف"، علاوة على "المشاركة في النهج الاستراتيجي الطموح للمملكة في ولوج سوق صناعة الألعاب الإلكترونية الدولية"، حسب ما جاء في بلاغ صحفي.


وسيتم تتويج هذه التظاهرة بحفل توزيع الجوائز يوم 21 مارس 2023 بمسرح محمد الخامس بمدينة الرباط.


وستحدد المسابقة ستة فائزين في ست فئات : أفضل ستريمر فئة الذكور وفئة الإناث، وأفضل فريق فئة الرياضات الإلكترونية، وأفضل لاعب(ة) فئة الرياضات الإلكترونية، وأفضل صانع(ة) محتوى، وأفضل مذيع(ة)/ مقدم(ة).


بالإضافة إلى ذلك، سيتضمن الحدث حفلات موسيقية خلال حفل توزيع الجوائز مع فنانين من الساحة الفنية المغربية الشبابية، كما سيشهد تنظيم العديد من الأوراش التكوينية وعروض ومداخلات بمشاركة وزير الثقافة والشباب والاتصال، محمد مهدي بن سعيد.


وتجرى هذه المسابقة على أربع مراحل، تبدأ بمرحلة تسجيل المرشح على الموقع الإلكتروني الخاص بالتظاهرة (lgamingawards.com)، والتي عرفت مشاركة مكثفة من طرف الفاعلين في مجال ألعاب الفيديو و الرياضات الإلكترونية بحيث قدروا بأكثر من 400 مرشح.


تلتها مرحلة التصويت الخاصة بالجمهور عبر البوابة الإلكترونية للحدث والتي عرفت رقما قياسيا للأصوات يزيد عن 167 ألف صوت، تليها مرحلة تحديد الفائزين عبر لجنة التحكيم المكونة من شخصيات بارزة على المستوى الوطني والدولي في مجال ألعاب الفيديو بما في ذلك ناشري الألعاب، وأخيرًا، مرحلة إعلان الفائز خلال حفل فعلي في مدينة الرباط، يتابع البلاغ.


ويجري تنظيم مسابقة "LGAMING AWARDS" من طرف "Maplab"، وهي وكالة تواصل متخصصة في مجال الألعاب منذ 2018 وصاحبة الصحيفة الإلكترونية "Lgaming.ma"، بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والاتصال والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، وبدعم من "HP".


وتعتبر مسابقة "LGAMING AWARDS"، "التجربة الأولى من نوعها في المغرب ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي فرصة للاعبين المغاربة ومنشئي المحتوى لعرض مواهبهم وتطوير مسيرتهم المهنية"، كما أنها أيضا، "مساهمة في تموقع المغرب كبلد للرياضات الإلكترونية قادر على المنافسة على المستوى الدولي في سوق يبلغ مجموع معاملته اليوم أكثر من 200 مليار دولار"، يختم البلاغ.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite