logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.12.2022 à 13 H 31 • Mis à jour le 21.12.2022 à 13 H 31 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

إطلاق مبادرة لتمويل رائدات الأعمال في التجارة الإلكترونية الخاص المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تديرها النساء في المغرب

المصدر: وزارة الصناعة والتجارة.

نظمت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم الأربعاء، بشراكة مع البنك الدولي والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، مراسم إطلاق برنامج مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)  الموجه لدعم المقاولات التي تديرها النساء، وذلك لتنمية أنشطتهن بفضل التجارة الإلكترونية.

 

وقد تم توقيع بروتوكول التعاون المتعلق بتنفيذ برنامج مبادرة تمويل رائدات الأعمال من طرف وزارة الصناعة والتجارة والبنك الدولي والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات.

 

ويقترح البرنامج تكوينات في مختلف المهن الرقمية لفائدة  1500 مقاولة صغرى ومتوسطة تديرها نساء، لتمكينهن من معرفة وإتقان قواعد البيع عبر الإنترنت وتطوير كفاءاتهن  في مجال استخدام مختلف الأدوات الرقمية.

 

وجاء في بلاغ أن "الهدف الُمتوخَّى هو مساعدتهن على تطوير أنشطة تجارتهن الإلكترونية لتحسين مبيعاتهن والوصول إلى أسواق جديدة وتنمية نشاطهن التجاري".

 

وبهذه المناسبة، أكد إبراهيم أرجدال، المدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، أن " تشجيع ريادة الأعمال النسوية يُعَدّ أولوية وطنية ورهان أساسي لتحفيز نمو منسجم وشامل في بلدنا. ولهذا نُطلق اليوم مع شركائنا برنامج  مبادرة تمويل رائدات الأعمال لتمكين المقاولات الصغرى والمتوسطة من تطوير أنشطتها في مجال التجارة الإلكترونية وذلك للاستفادة الُمثْلى من الفرص المتعددة التي يمثلها هذا القطاع بالنسبة لمقاولاتهن على مستوى النمو وإحداث مصادر جديدة للدخل بل والوصول إلى الأسواق الدولية".


وأضاف أرجدال أن "المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تديرها النساء، بغض النظر عن  حجمها، فهي مدعوة للاستفادة من التحسن الذي تشهده التجارة الإلكترونية ووجود جيل جديد من المستهلكين المتحمسين للشبكات الاجتماعية والتكنولوجيات الجديدة، من أجل الارتقاء القوي والتقدم والتكيف مع التحول الرقمي لاقتصادنا".

 

وسيُقدم برنامج الدعم، عن بُعد وحضوريا، من طرف خبراء محليين ودوليين انطلاقا من عدة جهات في المغرب، حسب المصدر ذاته.

 

الاطلاع على دعوات تقديم الترشيحات من أجل انتقاء المقاولات المهتمة والمستشارين الخاصين بهذا المشروع، يمكن أن يتم من خلال موقع الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة : www.marocpme.gov.ma؛ يختم البلاغ.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite