logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.12.2022 à 17 H 23 • Mis à jour le 08.12.2022 à 17 H 24 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

إطلاق منصة ربط البورصات الإفريقية بمشاركة ودعم بورصة الدار البيضاء

Image d’illustration. Crédit: DR

تم، يوم الأربعاء في أبيدجان بالكوت ديفوار، إطلاق منصة التداول الخاصة بمشروع ربط البورصات الإفريقية (AELP) خلال حفل حضره ممثلو البورصات الإفريقية ، بما في ذلك بورصة الدار البيضاء، والبنك الإفريقي للتنمية، والمستثمرون المؤسسيون، وشركات التدبير والوساطة. وجاء هذا الإطلاق على هامش الاجتماع العام السنوي والمؤتمر السنوي لجمعية البورصات الإفريقية.


وتهم المرحلة الأولى لمنصة التداول الخاصة بمشروع ربط البورصات الإفريقية، سبع بورصات تغطي أربعة عشرة دولة إفريقية بما في ذلك المغرب ومصر ونيجيريا وكينيا وجزر موريس وجنوب إفريقيا والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (بنين وبوركينافاسو وكوت ديفوار وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال والطوغو). وتهم هذه العملية تسهيل تدفقات رأس المال عبر الحدود والاستثمارات وربط أسواق رأس المال الإفريقية بالعالم.


ويهدف المشروع إلى تحسين سيولة أسواق رأس المال الإفريقية، وتحفيز تدفقات الاستثمار عبر الحدود بين البورصات الإفريقية المشاركة، وتسهيل التدفق الحر لمعلومات وبيانات السوق بين المشاركين، وتشجيع إنشاء المنتجات في البورصات المشاركة وتعزيز مهارات سوق رأس المال والتجارة عبر الحدود.


ويشارك البنك الإفريقي للتنمية في هذا المشروع من خلال دعم تنفيذ مرحلته الأولى، عبر منحة من صندوق الاستثمار للتعاون الاقتصادي الكوري الإفريقي (KOAFEC).


وقامت بورصة الدار البيضاء، خلال فترة رئاستها لاتحاد البورصات الإفريقية بالتوقيع بالأحرف الأولى على عقد التمويل مع بنك التنمية الإفريقي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite