logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
29.08.2019 à 20 H 32 • Mis à jour le 29.08.2019 à 20 H 32
Par

إعادة محاكمة وريث مجموعة سامسونغ بتهمة الرشوة

Jay. Y. Lee. Archives

أمرت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية يوم الخميس بمحاكمة وريث سامسونغ جاي واي لي، مرة أخرى بعدما حكم عليه العام الماضي خلال المرحلة الاستئنافية بعامين ونصف العام سجنان تحت المراقبة لمحاولته رشوة الرئيس السابق بارك جيون هاي.


ويمكن أن يؤدي هذا القرار إلى عقوبة ثقيلة في حق الزعيم الفعلي للعملاق الكوري الجنوبي الكبير، أو حتى عودته إلى السجن.


وتوجد في قلب هذا الملف الذي أمرت المحكمة العليا بإعادة النظر فيه هدية من ثلاثة خيول من مجموعة سامسونج إلى تشوي سيو وون، أحد المقربين من الرئيس السابق بارك، الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة 20 عامًا لقضية الفساد نفسها.


لم يتم التعرف على هذه الخيول الثلاثة ، التي تقدر قيمتها بحوالي 3 ملايين يورو، كرشوة في محاكمة جاي واي لي ، والتي ساهمت في تخفيف عقوبته.


لكن المحكمة العليا قضت بأنها رشوة وأمرت محكمة سيول العليا بالحكم مرة أخرى على وريث مجموعة سامسونج، الذي تبلغ من العمر 51 عامًا.


وقال محامي غير مرتبط بالملف أن "المحكمة العليا نقضت جزءا من الحكم الصادر في الاستئناف والذي أعلن أنه غير مذنب، وبالتالي فمن المحتمل أن يحصل على عقوبة أشد".


ستتم إعادة محاكمة الرئيس السابق بارك، الذي تم عزله سنة 2017 وحُكم عليه في غشت 2018 بالسجن لمدة 25 عامًا في نفس القضية، كخطوات إجرائية، لكن هذه المحاكمة الجديدة لن تؤدي إلى أي تغيير في العقوبة التي يقضيها حاليا.


وفقا للادعاء، فقد طلب بارك من جاي واي لي مساعدة ابنة تشوي سيو وون ، التي كانت تتنافس في ركوب الخيل.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite