logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.01.2018 à 21 H 59 • Mis à jour le 02.01.2018 à 21 H 59 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

إنقاذ مهاجرين سريين مغاربة وإسبان بسواحل المتوسط

Syrian refugees flash the victory sign as they sit aboard a dinghy carrying heading to the island of Lesbos early on June 18, 2015. Some 48,000 migrants and refugees have landed on Greek shores so far this year, compared to 34,000 arrivals during all of 2014, according to the International Organization for Migration (IOM). AFP PHOTO / LOUISA GOULIAMAKI

ذكرت قناة قناة "Ceutatv" الإسبانية، أن فرق الإنقاذ البحري الإسبانية، تمكنت من إنقاذ 6 مغاربة، مساء اليوم الثلاثاء، بعدما أوقفت القارب الذي كان يقلهم على بعد عشرة أميال بحرية عن ميناء ثغر سبتة المحتل.


ووفق ذات المصدر، فإن الموقوفين كانوا في رحلة بحرية نحو سواحل تراب المملكة الأيبيرية، مشيرة إلى أن "تدخل عناصر البحرية الإسبانية تم بعد التوصل بإشعار يفيد بوجود قارب على متنه مهاجرون معرضون للخطر، على بعد أميال قليلة عن مدينة سبتة".


وتبعا للمصدر الإعلامي ذاته، فإن "الأفراد الذين جرى إنقاذهم يتمتعون بصحة جيدة، وقد نقلوا على متن مركب تابع للقوات البحرية الإسبانية يضم فريقا طبيا سهر على توفير العناية اللازمة لهم، من ملابس وتغذية وفحص طبي".


في ذات السياق، أفاد مسؤول بعمالة طنجة، أن البحرية المغربية أنقذت اليوم الثلاثاء، 6 مهاجرين منحدرين من دول جنوب الصحراء الإفريقية، عند محاولتهم عبور مضيق جبل طارق نحو إسبانيا، منطلقين من أحد سواحل طنجة، وبحسب ذات المصدر، إلى أنه تم إيداعهم بمركز الإيواء الخاص بالمهاجرين في انتظار إخضاعهم للإجراءات القانونية.


جدير بالذكر، أن وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت، سبق أن صرح في نونبر الماضي بالرباط، أن "المصالح الأمنية أوقفت خلال السنة الماضية (2017)، أزيد من 50 ألف مهاجر غير قانوني، وفككت 73 شبكة اجرامية تنشط في ميدان تهريب البشر.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite