logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.12.2022 à 18 H 53 • Mis à jour le 07.12.2022 à 18 H 53 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

إيطاليا.. اعتقال 13 عنصرا من اليمين المتطرف اعتدوا على مغاربة أثناء الاحتفال بفوز المغرب على إسبانيا

لقطة شاشة للإعتداء على مشجعين مغاربة من طرف عناصر في اليمين المتطرف في فيرونا الإيطالية. المصدر: Today IT.

قالت الشرطة الإيطالية، اليوم الأربعاء، إنها اعتقلت 13 عنصرا من اليمين المتطرف، في فيرونا، على خلفية اعتدائهم على مشجعين مغاربة كانوا يحتفلون بالتأهل التاريخي للمنتخب الوطني المغربي إلى ربع الكأس العالم في قطر.


وذكرت الشرطة في بيان إن المشجعين كانوا يحتفلون في وسط المدينة، الواقعة شمال إيطاليا، مساء الثلاثاء، بعد فوز المغرب على إسبانيا، عندما هاجمهم مجموعة من الرجال يرتدون ملابس سوداء ووجوههم مغطاة، حسب ما أوردته وكالة "رويترز".


وأضافت أن المعتقلين "حددهم المحققون على أنهم نشطاء في الجماعات اليمينية المتطرفة في المدينة".


وشهد تقدم المغرب في كأس العالم احتفالات عارمة من قبل أنصاره في المدن التي تضم أعدادًا كبيرة من المهاجرين المغاربة في جميع أنحاء العالم، والتي "تحولت في بعض الأحيان إلى أعمال عنف"، حسب الوكالة الإعلامية ذاتها.


وأثار فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي في دور المجموعات أعمال شغب في بروكسل، و"أظهرت لقطات مصورة مساء الثلاثاء مشجعين يشعلون مشاعل ويلقون أثاثا وأشياء أخرى في وسط ميلانو"، وفق المصدر ذاته.


وقام نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني، زعيم حزب الرابطة، المناهض للمهاجرين، بنشر صور أحداث ميلانو على تويتر، قائلا إنه يأمل في تحديد المسؤولين وإجبارهم على دفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت بالممتلكات، لكنه لم يعلق على أحداث فيرونا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite