logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.12.2022 à 20 H 36 • Mis à jour le 26.12.2022 à 20 H 36 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

اتفاقات أبراهام.. مشاركة مغربية في « ألعاب السلام الإلكترونية » في إسرائيل

ألعاب إلكترونية، صورة تعبيرية. المصدر: Gili Yaari.

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل، عن تنظيم بطولة "ألعاب السلام الإلكترونية"، الأولى من نوعها بمناسبة اتفاقيات إبراهيم، وستقام في إسرائيل في يناير المقبل.


وستعرف هذه التظاهرة الرياضية الإلكترونية، الفريدة، حضور مشاركين من المغرب والبحرين والإمارات و إسرائيل والولايات المتحدة ودول أخرى.


وتجري هذه المسابقة خلال الفترة الممتدة بين أيام 26 و28 فبراير 2023، في تل أبيب.


وأعلن المنظمون عن خطط لإدراج ما يصل إلى 10 دول في هذا الحدث الافتتاحي بتكلفة إنتاج تبلغ 1.5 مليون دولار، في أفق توسيع المنافسة وتنميتها في السنوات المقبلة.


ومن المقرر توزيع ما قيمته 82 ألف دولار أمريكي على الفائزين، المتنافسين إما بشكل فردي أو كفرق.


وبمناسبة هذا الإعلان، قال سفير واشنطن لدى إسرائيل، توماس نيدس، إن "اتفاقيات إبراهيم ضرورية لاستقرار المنطقة وازدهارها. وترى إدارة بايدن أن وظيفتها تتمثل في نقل الاتفاقات من مرحلة البداية إلى المرحلة العملية الحقيقية".


وزاد : "بطولة الرياضات الإلكترونية هذه - الأولى من نوعها - هي واحدة من العديد من الأنشطة الثقافية المشتركة التي يتم تنظيمها حول الاتفاقيات، للتواصل مع شباب المنطقة للتأكد من ديمومة الاتفاقيات".


ويذكر أن الرياضات الإلكترونية أصبحت ظاهرة ظاهرة عالمية متنامية، بصناعة يرتقب أن تصل قيمتها إلى 1.8 مليار دولار على المستوى العالمي بحلول سنة 2025، وتجذب جمهورًا يقدر بنحو 400 مليون شخص، يوضح المصدر ذاته.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite