S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
04.02.2023 à 10 H 32 • Mis à jour le 04.02.2023 à 10 H 32 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

اتفاقيات أبراهام.. الولايات المتحدة تعمل على توسيع التعاون بين إسرائيل والدول الموقعة ليشمل الأمن السيبراني

Image d’illustration. DR

قام مسؤول أمريكي كبير في مجال الأمن السيبراني بزيارة إسرائيل، خلال هذا الأسبوع، حيث التقى بنظرائه الإسرائيليين وكذلك مع كبار المسؤولين الإلكترونيين من المغرب والإمارات العربية المتحدة والبحرين لتوسيع التعاون، وذلك في إطار اتفاقيات أبراهام، حسب ما جاء في لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية.


وأشار بيان الوزارة الأمريكية إلى أن كيل وزارة الأمن الوطني للاستراتيجيات والسياسات والخطط، روبرت سيلفرز، شارك في مؤتمر"سايبرتيك غلوبال"، الذي أقيم في تل أبيب، والتقى بممثلي إسرائيل ودول رئيسية في الشرق الأوسط".


والتقى سيلفرز بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، والمدير العام للمديرية الوطنية للإنترنت الإسرائيلية، غابي بورتنوي، ورئيس المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، الجنرال دو بريغاد المصطفى الربيع، ورئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد الكويتي، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني، الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة.


وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء كان فرصة لـ"مناقشة توسيع اتفاقيات أبراهام لتشمل الأولويات المشتركة في مجال الأمن السيبراني وتعزيز التعاون الإقليمي".


وشدّد البيان على أن "قوات الأمن السيبراني في الدول الأربع ستعمل مع الولايات المتحدة لمساعدة بعضها البعض لحماية البنى التحتية الحيوية من الهجمات".


يذكر أن المغرب وإسرائيل، وقعها أول اتفاقية تعاون لهما في مجال الحرب الإلكترونية، في يوليوز 2021، لإقامة تعاون في "البحث والتطوير ومجالات عملياتية في الحرب الإلكترونية".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite