S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.01.2018 à 17 H 20 • Mis à jour le 02.01.2018 à 17 H 20 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

احتجاجات متصاعدة في إيران تخلف 22 قتيلا وعشرات المعتقلين

اتهم الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي يوم الثلاثاء أعداء الجمهورية الإسلامية بإثارة الاضطرابات في أرجاء البلاد، قائلا : "”في الأيام الأخيرة، استخدم أعداء إيران أدوات مختلفة منها المال والسلاح والسياسة وأجهزة المخابرات لإثارة مشاكل للجمهورية الإسلامية"، مضيفا أنه سيلقي كلمة بشأن الأحداث "عندما يحين الأوان".


وشهدت ايران احتجاجات مناهضة للحكومة لليوم السادس على التوالي، أوقعت 22 قتيلا، فيما قال نائب حاكم طهران يوم الثلاثاء إن الشرطة الإيرانية اعتقلت أكثر من 450 محتجا في العاصمة طهران خلال الأيام الثلاثة الماضية، فيما توعد موسى غضنفر أبادي رئيس محكمة طهران الثورية المحتجين من أنهم سيواجهون عقوبات مشددة، قد تصل عقوبة بعضها إلى الإعدام.


وتعود موجة الاحتجاجات المناهضة للحكومة، للاستياء من المصاعب الاقتصادية والفساد والفضائح المالية التي تضرب البلاد، "وتدخلات إيران في الخارج"، حيث رفع المحتجون شعارات غاضبة على القيادة الدينية التي تتولى إدارة البلاد منذ الثورة الإسلامية عام 1979 بما في ذلك الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي، صاحب أعلى سلطة في النظام الإيراني الذي يجمع بين الحكم الديني والنظام الجمهوري.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite