logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.03.2018 à 21 H 32 • Mis à jour le 12.03.2018 à 21 H 32
Par

احتجاجا على الاعتقالات…مسيرة مشيا على الأقدام من جرادة نحو الرباط

انطلقت مسيرة حاشدة يشارك فيها المئات من نشطاء حراك جرادة، أمس الأحد، من مدينة جرادة متوجهة إلى العاصمة الرباط مشيا على الأقدام، وذلك احتجاجا على اعتقال ثلاثة نشطاء بالحراك  وعدم الاستجابة لمطالبهم التي رفعوها منذ أكثر من ثلاثة أشهر خلال الاحتجاجات التي عرفتها المدينة.


وكشف مصدر من داخل نشطاء "الحراك"، أن المحتجون قد وصلوا إلى العيون الشرقية التي تبعد عن جرادة بحوالي أربعين كلم، وقد تم استقبالهم من طرف مجموعة من سكان المدينة، كما أنه من غير المعروف إلى حدود الساعة ما إذا كان المحتجون سيقررون الاستمرار في المشي على الأقدام نحو العاصمة الرباط أم سيعودون إلى المدينة معتبرين أن هذه المسيرة بمثابة خطوة إنذارية ورسالة إلى السلطات من أجل الاستجابة إلى مطالبهم.


وأطلق المحتجون على المسيرة التي يشارك فيها أطفال وشباب وكبار السن اسم “مسيرة النزوح”، والتي انطلقت بعد "الهدنة" الملحوظة التي شهدتها المنطقة عقب إعلان الحكومة لعدد من الالتزامات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية تجاه المدينة وأبنائها، الا أن أجواء التوتر بين السلطات ونشطاء "حراك جرادة"، قد عادت عقب تواتر أنباء عن اعتقال عدد من الوجوه البارزة في حراك المدينة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite