logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
22.12.2022 à 12 H 58 • Mis à jour le 22.12.2022 à 12 H 58 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
ثقافة

اختيار فيلم « أزرق القفطان » لمريم توزاني ضمن القائمة المختصرة لمسابقة الأوسكار 

المصدر: « أزرق القفطان ».

تم اختيار الفيلم المغربي "أزرق القفطان"، للمخرجة مريم توزاني، ضمن القائمة المختصرة لمسابقة الأوسكار في هوليوود لسنة 2023، حسب ما جاء في بلاغ، ويتعلق الأمر بالفيلم العربي والإفريقي الوحيد الذي يقع عليه الاختيار.


تم انتقاء فيلم توزاني من بين 93 عملا فنيا متنافسا، إلى جانب 14 شريط آخر. وبهذه المناسبة، قالت مريم توزاني إنها "سعيدة للغاية بهذا الخبر ويشرفها أن تكون قادرة على تمثيل المغرب". 


ومن جانبه، صرح نبيل عيوش منتج الفيلم : "إنها خطوة إضافية أخرى للسينما المغربية على صعيد الاعتراف الدولي. نشكر كل من آمن بالفيلم، وزارة الثقافة، المركز السينمائي المغربي، لجنة صندوق المساعدات وكذلك أعضاء لجنة الأوسكار الذين اختاروا الفيلم لتمثيل بلدنا ".


فيلم "أزرق القفطان"، من إنتاج  نبيل عيوش وشارك في إنتاجه أمين بنجلون، كما ساهم في هذا العمل الفني، عدد من الممثلين، من بينهم صالح بكري، لبنى أزابال، أيوب میسيوي وآخرين.


ويحكي الفيلم الروائي الطويل، قصة حليم ومينة، وهما زوج يسير متجرا للقفطان في مدينة سلا، يلتحق به الشاب يوسف كمتدرب، والذي يتقاسم مع معلمه حليم شغفه بالخياطة. يدور الفيلم حول التقاليد والحب.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite