logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
20.12.2017 à 17 H 37 • Mis à jour le 20.12.2017 à 17 H 37
Par

ارتفاع ملحوظ في قطاع البناء

في مذكرة ظرفية أصدرتها المندوبية السامية للتخطيط هذا الأسبوع، أشارت أنه خلال الفصل الثالث من هذه السنة، ستعرف القدرة الإنتاجية المستعملة بقطاع البناء ارتفاعا ملحوظا، يصل لنسبة 65 بالمئة، بالإضافة إلى أن أنشطة هذا القطاع ستعرف نوعا من الاستقرار، حسب ما أورده 50 بالمئة من أرباب المقاولات مع ارتفاع سيصل حدود 26 بالمئة.


وأورد المصدر عينه، أن التحسن الذي قد يسجل في أنشطة البناء المتخصصة، هو أساس ومركز هذا الإستقرار، ومن جانب آخر فمن المرجح تسجيل نوع من التراجع على مستوى تشييد المباني.


وفي سياق آخر، تحدث على أن مستوى الطلب سيكون عاديا  في قطاع البناء حسب 48 بالمئة من مسيري مقاولات البناء، و 46 بالمئة آخرين، اعتبروا أن الطلب سيكون أقل من العادي، بالإضافة إلى أن 71 بالمئة من أرباب المقاولات، أكدوا أن عدد المشتغلين بالقطاع سيعرف إستقرارا.


ومن المرتقب، أن يعرف القطاع استقرارا خلال الفصل الرابع من سنة 2017 حسب 39 بالمئة من مسيري المقاولات، وارتفاعا يصل سقف 34 بالمئة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite