logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.02.2019 à 22 H 30 • Mis à jour le 26.02.2019 à 22 H 30
Par

استئنافية وجدة تخفض أحكام عدد من معتقلي احتجاجات جرادة‎

Des policiers anti-émeute à Jerada, au Maroc, le 27 décembre 2017, face à des manifestants protestant contre les conditions de leur emploi, suite à la mort de deux mineurs décédés alors qu’ils travaillaient dans une mine de charbon clandestine. © 2017 Reuters

خفضت محكمة الاستئناف في مدينة وجدة الأحكام السجنية الصادرة في حق 13 معتقلا على خلفية الحركة الاحتجاجية في مدينة جرادة شرق البلاد. وتراوحت العقوبات المخفضة بين سنتين ونصف وعشرة أشهر بعد أن كانت وصلت إلى خمسة سنوات بالنسبة لبعض المعتقلين خلال المرحلة الابتدائية.


وقضت المحكمة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بسنتين ونصف سجنا نافذا بالنسبة لمعتقل واحد، وسنة واحدة سجنا نافذا بالنسبة إلى ستة معتقلين، و عشرة أشهر بالنسبة إلى ستة آخرين.


ووجهت إلى المعتقلين تهم مختلفة من بينها : استعمال العنف في حق موظفين عموميين نتج عنه جروح اثناء قيامهم بوظائفهم مع سبق الاصرار والترصد، كسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، إضرام النار عمدا في ناقلات بها أشخاص والمشاركة في ذلك.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite