logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.05.2019 à 19 H 41 • Mis à jour le 09.05.2019 à 19 H 41
Par

اعتراض طائرة محملة بالذهب تابعة ل « مناجم » في السودان بسب فوضى المرحلة الانتقالية

Dans une mine de Managem. Archives Le Desk

ذكرت مصادر إعلامية أن قوات الدعم السريع بالسودان أوقفت طائرة كانت محملة بكميات كبيرة من الذهب تابعة لشركة "مناجم" المغربية، وقال بيان منسوب لهذه القوات التي يقودها محمد حمدان حميدتي الرجل القوي داخل المجلس العسكري الانتقالي إن الأمر يتعلق بمحاولة لتهريب كميات كبيرة من الذهب خارج البلاد.


غير أن مصدرا حكوميا من وزارة المعادن السودانية نفى هذه الملعلومات لوكالة سبوتنيك الروسية مؤكدا أن "الطائرة التي كانت بحوزتها كميات من الذهب، تابعة لشركة مناجم المغربية، وكانت في طريقها للخرطوم من منطقة قبقه الصحراوية غربي ولاية نهر النيل، لذلك جاء توقيف الطائرة، ليس بسبب التهريب، لكن لأنها لم تأخذ تصريحا لتحرك الطائرة".


وتابع المصدر : " "قبل سقوط الحكومة السابقة كانت من مهام جهاز الأمن الاقتصادي التابع، هي مراقبة وإعطاء التصاريح للشركات العامة بالتعدين بنقل إنتاجها من مناطق التعدين إلى الخرطوم أو أماكن أخرى حسب التصاريح، وحاليا تقوم قوات الدفع السريع بهذه المهام فقامت باعتراض الطائرة لعدم وجود تنسيق مسبق".


تجدر الإشارة إلى أن شركة "مناجم" تتوفر على رخصة منذ سنة 2008 للتنقيب واستغلال الذخب في موقعين في السودان.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite