S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.01.2018 à 17 H 36 • Mis à jour le 10.01.2018 à 17 H 49 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

اعتقال أكثر من 200 شخص بعد ليلة من الاحتجاجات في تونس

Photo: Sofiene HAMDAOUI

اعتقال أكثر من 200 شخصا بعد ليلة من الاحتجاجات في تونس، عقب مواجهات عنيفة في نحو 20 مدينة تونسية احتجاجا على رفع الأسعار وفرض ضرائب جديدة ، وقال خليفة الشيباني، الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية التونسية يومه الأربعاء، أن قوات الأمن اعتقلت أكثر من 200 شخص متهمين بالتخريب والسرقة والاعتداء على ممتلكات خاصة وعامة.


وأصيب حوالي 50 شرطيا بينما أحرق المحتجون عشرات من عربات الشرطة ومقرات حكومية ومراكز شرطة.


"الليلة الماضية، خرب مجرمون و أضرموا النار في مراكز للشرطة و أحرقوا 45 سيارة شرطة و هاجموا مباني عمومية" يضيف الشيباني، "لقد أقفلوا الطرقات و ارتكبوا سرقات في عدة مدن. وعلى ما يبدو فإن هذه ليست احتجاجات بل هي سرقة و اعتداء على الممتلكات العامة و الخاصة".


قال شهود عيان و وسائل إعلام محلية أن مجهولين ألقوا زجاجات مولوتوف على مدرسة دينية يهودية في جزيرة جربة التونسية، وتسبب الهجوم في أضرار مادية بسيطة دون وقوع أي إصابات.


وقال بيريز الطرابلسي رئيس الجالية اليهودية في جربة أن "مجهولبن استغلوا انشغال الشرطة بالاحتجاجات وألقوا زجاجات حارقة داخل بهو مدرسة يهودية في الحارة الكبيرة بجربة. لكن لم تقع أي إصابات والأضرار كانت خفيفة".


وكان معبد الغريبة اليهودي في جربة قد تعرض لتفجير بشاحنة مفخخة عام 2002 في هجوم قتل خلاله 21 سائحا وتبناه تنظيم القاعدة‭‭‭.‭‭‭‬‬‬


واندلعت الاحتجاجات بعد مقتل شخص يوم الإثنين في أحد التجمعات الرافضة لقانون مالية 2018 الذي دخل حيز التنفيذ يوم فاتح يناير، و القاضي برفع للأسعار مس المحروقات والسيارات وحتى خدمات الهاتف و الإنترنت.


لقراءة المقال كاملا 

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite