logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
25.02.2018 à 21 H 53 • Mis à jour le 25.02.2018 à 21 H 53
Par

اعتقال صالح مسلم بالتشيك والاتحاد الديمقراطي يرجع الامر الى نشاطه ضد داعش

قامت السلطات التركية باعتقال القيادي الكردي صالح مسلم الرئيس السابق لحزب الاتحاد الدمقراطي بسوريا، وأحد أبرز الناشطين الأكراد، وبحسب ما ذكرت وكالة الاناضول فان هذا الاعتقال تم بطلب من السلطات التركية، التي تسعى الى تقديم ملف للسلطات التشيكية لتسليمها إياه.


من جانبه انتقد حزب الاتحاد الديمقراطي اعتقال صالح مسلم وعبر بيان صادر عن الحزب على رفضه لمذكرة الاعتقال، مرجعا الامر الى دور صالح مسلم في محاربة الإرهاب، الذي اعتبر ذات البيان أن تركيا أصبحت راعية له، لدرجة دفعت حكومة اردوغان الى الانتقام من جميع من حاربوا الارهاب المتمثل بداعش حتى وصلت بها الامر أن تطالب باعتقال شخصيات لا تتمتع بجنسيتها ولا تملك أية ذرائع قانونية لاعتقالهم يضيف ذات البيان


وانتقد بيان الحزب موقف السلطات التشيكية، مطالبا إياها بالافراج الفوري عن صالح مسلم وتقديم الاعتذار عن هذا التصرف الللاقانوني واللاأخلاقي .


جدير بالذكر أن صالح مسلم هو أحد أبرز الناشطين الأكراد، ويمثل الجناح السياسي لوحدات حماية الشعب التي تقاتل على الجبهة السورية ضد الفصائل المتطرفة، وتعتبره تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite