logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
20.01.2023 à 18 H 47 • Mis à jour le 20.01.2023 à 18 H 47 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

اعتقل قبل شهرين.. سلطات دبي تطلق سراح مغربي يتزعم « سوبر كارتل » للإتجار في المخدرات

Véhicule de police à Dubai. Crédit: DR

أطلقت السلطات في دبي سراح زعيمين مفترضين، في "سوبر كارتل" أوروبي للإتجار في المخدرات، بعد شهرين من اعتقالهما في الإمارات.


وكانت شرطة الاتحاد الأوروبي، أعلنت أواخر نونبر الماضي، أنها ساهمت في تنسيق عملية للإطاحة بـ "سوبر كارتل"، يدار من الإمارات، ويعتقد أنه يتحكم في ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا.


وصرّحت "اليوروبول"، حينها، أنه تم اعتقال 49 مشتبها به، في مداهمات شملت فرنسا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا والإمارات، خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 19 نونبر 2022، كما تم ضبط ما يصل إلى 30 طنا من الكوكايين خلال العملية التي حملت اسم  "ديزرت لايت"، وتم التخطيط لها على مدار سنتين.


وكان من بين الموقوفين في دبي، زهير بلخير (37 سنة)، الحامل للجنسيتين المغربية و الهولندية، ومتهم باستيراد آلاف الكيلوغرامات من الكوكايين إلى هولندا في عامي 2020 و 2021، عبر ميناء روتردام؛ زيادة على إيدن غاكانين، وهو مواطن هولندي بوسني، وصفته إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA) كواحد من بين أكبر خمسين تاجر مخدرات في العالم.


وبعد شهرين من اعتقالها، أكد موقع "Vice" الإخباري، أن السلطات الإماراتية في دبي، منحت السراح المؤقت لبلخير، في انتظار إجراءات ترحيله إلى هولندا، حسب ما صرّح بيه محاميه غي ويسكي للصحافة الهولندية، كما أطلق سراح غاكانين.


وفي هذا السياق، قال متحدث باسم النيابة العامة الهولندية : "لا نعرف أين يوجد المشتبه بهما الآن. ليس لدينا معلومات حول مكان وجودهما وإمكانياتهما في عبور الحدود".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite