بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
13.01.2021 à 15 H 50 • Mis à jour le 13.01.2021 à 15 H 50
Par

افتتاح أول حضانة يهودية أرثوذكسية مغربية في الدار البيضاء

La synagogue Beth-El de Casablanca, au Maroc. DR

أعلن بيان صحفي صادر عن جمعية شوفا المغرب، الذي ذكره موقع “ 2M.ma“ ، اليوم الأربعاء 13 يناير، افتتاح دار حضانة يهودية أرثوذكسية في الدار البيضاء، وهي الأولى من نوعها في المغرب. يقع هذا المشروع، الذي تم إطلاقه في إطار جمعوي برئاسة الحاخام الأكبر، يوشياهو يوسف بينتو، في حي “أنا”  عند زاوية شارع إدريس السلاوي وشارع الزمامرة.


تقدم المؤسسة المخصصة لأطفال العقيدة اليهودية من سنتين إلى 7 سنوات تنشئة دينية تشمل “قراءة تلمود توراة، أي ما يعادل المدارس القرآنية في المملكة” . وهي مخصصة حسب المصدر نفسه “للعائلات اليهودية الراغبة في إنجاب أطفالها والعائلات اليهودية الأرثوذكسية المقيمة في الدار البيضاء” .


ويهدف هذا المشروع إلى “تمكين العائلات اليهودية من تربية أطفالهم في إطار ديني أرثوذكسي، وتوحيد برنامج الحاخام لتأسيس إطار حقيقي يلبي توقعات ممارسة العائلات اليهودية في المغرب” ، كما جاء في التقرير. يُذكر أن “الحاخام يوشيالم يوسف بينتو يتحمل جميع الرسوم المدرسية” ، حسب المصدر نفسه.


وتطمح جمعية “شوفا ماروك”  غير الربحية، التي يرأسها الحاخام نفسه يوسف بينتو، إلى “تمكين أعضائها المتدينين من ممارسة عباداتهم اليهودية الأرثوذكسية في أفضل الظروف ووفقا للقواعد الدينية اليهودية” ، يختم البيان الصحفي.