logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.09.2022 à 10 H 45 • Mis à jour le 02.09.2022 à 10 H 45 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

الأرجنتين.. نجاة نائبة الرئيس كريستينا كيرشنر من محاولة اغتيال

La police scientifique intervient après qu’un homme a pointé une arme à feu vers Cristina Kirchner, à Buenos Aires le 1er septembre. Crédit: AFP

اعتُقل رجل، يوم الخميس، في الأرجنتين لإقدامه على تصويب سلاح باتجاه نائبة الرئيس، كريستينا كيرشنر أثناء عودتها إلى منزلها، وفق ما أعلن وزير الأمن، انيبال فيرنانديز.


وبثت قنوات تلفزيونية عدة صورة لهذا الشخص خلال تصويبه سلاحا باتجاه رأس كيرشنر أثناء خروجها من سيارة كانت تقلها إلى منزلها. وقال الوزير "الآن يجب تحليل الوضع من جانب طاقم الشرطة العلمية لتحليل بصمات أصابع هذا الشخص وقدرته والاستعداد الذي كان لديه".


والرجل الذي لم يطلق النار، اقترب من كيرشنر وسط حشد كان ينتظر لإلقاء التحية عليها ولطلب توقيعها على كتاب يروي سيرتها الذاتية.


قال الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، في بيان بعد ساعات على الحادث، إن "كريستينا على قيد الحياة لأن السلاح الذي كان يحتوي على خمس رصاصات لم يعمل لسبب لم يتم تأكيده تقنيا، على الرغم من الضغط على الزناد".


ودان رئيس الدولة الحادث معتبرا أنه يتسم بـ"خطورة هائلة". وأشار إلى أنه "أخطر حادث تشهده البلاد منذ استعادتها الديموقراطية" في 1983. وأعلن أن الجمعة هو يوم عطلة وطني "ليتمكن الشعب الأرجنتيني من التعبير بسلام ووفاق عن نفسه دفاعا عن الحياة والديموقراطية وتضامنا مع نائبة الرئيس".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite