logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
31.08.2022 à 11 H 02 • Mis à jour le 31.08.2022 à 11 H 02 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الأسد الإفريقي.. وحدة من البحرية الأمريكية تكمل بناء مدرسة في تالوين

Crédit : US Navy

أكمل ما لا يقل عن 20 عنصرا من وحدة الهندسة العسكرية التابعة للبحرية الأمريكية (Seabees) من كتيبة البناء المتنقلة البحرية (NMCB 133) و15 مهندسا من كتيبة دعم المهندسين الثامنة التابعة للبحرية الأمريكية (ESB) بناء مدرسة في تالوين في 16 غشت الجاري.


وكان المشروع قد انطلق إلى جانب عناصر من القوات المسلحة الملكية على هامش تمرين الأسد الأفريقي 2022. وشمل هذا المشروع بناء مدرسة وإضافة بنية تحتية إلى مدرسة أخرى وربطها عبر طريق جديد.


وقال تياواندا بينيت، الحداد من الدرجة الثانية، والمشرف على مشروع البناء، إن "أفضل جزء من هذا المشروع هو أننا ساعدنا في تحسين الظروف المدرسية للأطفال المغاربة في تالوين"، وزاد : "لقد كانت طريقة ملموسة لتقوية الصداقة بين المهندسين المغاربة والمهندسين العسكريين الأمريكيين، مع الاستثمار في الأجيال القادمة".


وصرّح الملازم روجر لافلام، وهو ضابط مسؤول : "لا تساعد هذه الأنواع من المشاريع على زيادة الطاقة الاستيعابية للمدرسة، لاستقبال المزيد من التلاميذ فحسب، بل تساعد أيضا المجتمع من خلال السماح لهم بتوفير منشأة تعليمية حديثة لغالبية الأطفال في تالوين"، وأضاف المسؤول ذاته أنه "بالإضافة إلى تحسينات أخرى، ستمكن من مشاركة 60 تلميذا إضافيا من المنطقة".


ويعتبر هذا هو أول تعاون بين المهندسين من البحرية الأمريكية "Seabees" و المارينز إلى جانب القوات المسلحة الملكية الذين عملوا معا على إنشاء هذه البنيات التحتية.


وقال كبير المصممين  روبرت بيرجيرون، مساعد الضابط المسؤول : "لقد كانت أيضا فرصة للمارينز للتمكن من حرفتهم وتنفيذ تقنيات متقدمة حول كيفية البناء في مناطق وظروف معينة"، وخلص إلى أن "مشاهدة فريقي يجتمع لتحقيق هدف وإنشاء شيء مهم للغاية كان أمرا مرضيا".


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite