logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.05.2019 à 19 H 15 • Mis à jour le 07.05.2019 à 19 H 15
Par

الأمن المغربي يتهم قناة كواترو الإسبانية بفبركة حوارها مع « إسكوبار المغرب »

قال بيان رسمي للمديرية العامة للأمن الوطني أن قناة "كواترو" الإسبانية قد قامت بفبركة وتلفيق حوار تزعم أنها أجرته مع بارون مخدرات ادعت أنه محصن ضد المتابعة الأمنية والقضائية وقدمته على أنه "إسكوبار المغرب"، وأكد البيان الرسمي إن المعني بالأمر حارس عرضي في مرآب للسيارات.


وتابع البيان إن إجراءات البحث التي فتحت تحت إشراف النيابة العامة بينت أن "حارس السيارات" أدلى بهذه التصريحات الكاذبة بإيعاز من الطاقم الصحفي الإسباني، الذي أوهمه بأن الأمر يتعلق بتصوير فيلم سينمائي يتناول حياة مهرب للمخدرات، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 2000 درهم.


كما أضاف البيان أن الأبحاث والتحريات المتواصلة أسفرت عن توقيف شخص من مدينة سبتة، كان يرافق الطاقم الصحفي الإسباني، والذي هو من اقترح حارس السيارات لتشخيص دور البارون، بسبب علاقة المعرفة السابقة بينهما، وذلك بعدما أوهمه هو الآخر فريق الطاقم الصحفي الإسباني بأنهم ينشطون في جمعية مدنية تعنى بمكافحة الإدمان، وأنهم بحاجة لاختلاق سيناريو لدفع الداعمين والمانحين لتمويل أنشطة .


وقد تم الاحتفاظ بكل من حارس السيارات الذي ظهر في الشريط وكذا الوسيط تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتشمل جميع المواطنين الأجانب ومساهميهم المغاربة الذين يشتبه تورطهم في اقتراف هذه الأفعال، بحسب ما أكده البيان.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite