logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.12.2022 à 08 H 49 • Mis à jour le 08.12.2022 à 08 H 49 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

الأميرة للا حسناء تترأس بالرباط حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي

La Princesse Lalla Hasnaa préside à Rabat le dîner de Gala diplomatique annuel de bienfaisance. Crédit: MAP

ترأست الأميرة للا حسناء، أمس الأربعاء بالرباط، حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي، المنظم من قبل سفارة جمهورية نيجيريا الاتحادية بالمغرب والمؤسسة الدبلوماسية.


وأضحى هذا الحفل، الذي ينظم تحت الرعاية الملكية، ويجمع القائمين بالأعمال الخيرية حول السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد، تقليدا سنويا ينظم بمبادرة من المؤسسة الدبلوماسية والسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، لفائدة الساكنة المعوزة بمشاركة دبلوماسيين ورجال أعمال وفنانين.


ويهدف حفل العشاء الدبلوماسي الخيري إلى جمع الأموال للمساهمة في العمل الاجتماعي في المغرب من خلال تمويل العديد من المشاريع الجمعوية، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم وتكوين الفتيات.


وفي كلمة بالمناسبة، هنأ سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية بالرباط، البشير إبراهيم صالح الحسيني، الملك محمد السادس وجميع أفراد الأسرة الملكية، والشعب المغربي بمناسبة الفوز التاريخي للمنتخب المغربي، على الإنجاز العظيم الذي شرف العالم العربي والقارة الإفريقية بمروره إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم قطر 2022.


وأكد الدبلوماسي النيجيري أن هذا الحفل الدبلوماسي الخيري السنوي، الذي دأبت المؤسسة الدبلوماسية على تنظيمه بالتعاون مع السفارات المعتمدة بالرباط، يشكل قنطرة تضامن دعما للمشاريع الخيرية بالمغرب.


وأعرب البشير إبراهيم صالح الحسيني عن افتخاره بالمغرب وبكل إنجازاته، منوها بالتعاون القائم بين المغرب وجمهورية نيجيريا الاتحادية، وكذا بالمشاريع التنموية التي يتم إنجازها في هذا الإطار، سيما مشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب.


وبهذه المناسبة تم تسليم درع المؤسسة الدبلوماسية للأميرة للا حسناء. كما أخذت صورة تذكارية للأميرة للا حسناء مع اللجنة المنظمة.


وتضمن حفل العشاء هذا برنامجا فنيا وعروضا أحياها الفنان باتشي دي ريما من غينيا بيساو، والمغنية لمياء الزايدي (أغنية عربية) والمغني عبد الحفيظ الدوزي (أغنية مغربية)، وعازف الباريتون من أصل مغربي ديفيد سيريرو (الأوبرا).

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite