S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
03.02.2023 à 16 H 11 • Mis à jour le 03.02.2023 à 16 H 11 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الأوروغواي تصدر الأبقار والماشية الحية إلى المغرب بدون رسوم جمركية

صورة تعبيرة. DR.

أفاد إغناسيو بوفا، وكيل وزارة الثروة الحيوانية والفلاحة والصيد البحري، في الأوروغواي، إن بلاده ستصدر إلى المغرب الماشية والأبقار الحية، بدون تعريفة جمهورية، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية محلية، اليوم الجمعة.


وأضاف المسؤول الحكومي الأوروغوياني، إنه في السنة الماضية، وفي إطار خطة عمل للعلاقات المحتملة بين أوروغواي والمغرب، من خلال مجموعة صداقة برلمانية، تم تنسيق جولة مع أعضاء السلطة التنفيذية والمشرعين من جميع الجهات، وفي إطار تلك الجولة، كانت إحدى النقاط التي نوقشت هي فتح الصادرات".


وأضاف إغناسيو بوفا، أن بلاده تلقت معلومة مفادها أنها أصبحت قادرة على تصدير الأبقار والماشية الحية إلى المغرب.


وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المغرب، وفي إطار جهوده إلى تأمين الغذاء، "خفض الرسوم الجمركية، وفي هذه الحالة خفضها إلى الصفر".


ويذكر أن المغرب يعرف ارتفاعا ملحوظا في أسعار اللحوم الحمراء، وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أمس الخميس، إنه تم استيفاء رسوم الاستيراد المطبقة على اللحوم الحمراء، فضلا عن تعليق أداء الضريبة على القيمة المضافة، وذلك "من أجل تزويد السوق على نحو سريع، مما قد ينعكس على الأسعار".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite