S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
01.02.2023 à 15 H 27 • Mis à jour le 01.02.2023 à 16 H 23 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الاجتماع رفيع المستوى.. الملك محمد السادس يجرى اتصالا هاتفيا مع بيدرو سانشيز

Pedro Sanchez et Mohammed VI. Crédit : MAP

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، حسب ما جاء في بلاغ للديوان الملكي.


وأشاد الملك محمد السادس، خلال هذه المحادثات، بالتطور الذي تشهده المرحلة الجديدة للشراكة الثنائية، في سياق من التشاور والثقة والاحترام المتبادل، وذلك منذ اللقاء الذي جرى في 07 أبريل 2022 بين الملك ورئيس الحكومة الإسبانية، حيث تم تفعيل الالتزامات التي تضمنها البيان المشترك المعتمد بهذه المناسبة بشكل جوهري.


وفي هذا السياق، نوه الملك، بانعقاد الدورة الثانية عشرة للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا، بعد ثماني سنوات على عقد آخر دورة لهذه الآلية المؤسساتية.


وفي أفق تعزيز هذه الدينامية الإيجابية في الشراكة الإستراتيجية الثنائية الممتازة، دعا محمد السادس رئيس الحكومة الإسبانية للقيام بزيارة رسمية للمغرب، في أقرب الآجال.


وستشكل هذه الزيارة، بحسب بلاغ الديوان الملكي، مناسبة سانحة لتعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر، من خلال اعتماد مبادرات ملموسة تتميز بالنجاعة، وبمشاريع فعلية في مختلف المجالات الاستراتيجية ذات المنفعة المشتركة.


يشار إلى أن محمد السادس كان حاضرا في الغابون، منذ عدة أيام، وهو ما يشير إلى أنه لن يتم استقبال سانشيز في القصر الملكي بالرباط، خلال هذه الزيارة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite