بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
03.09.2019 à 22 H 26 • Mis à jour le 03.09.2019 à 22 H 26
Par

الباطرونا: الجامعة الصيفية للاتحاد العام لمقاولات المغرب في نسختها الثانية فرصة مزوار لإصلاح علاقاته الدولية

Salaheddine Mezouar, président de la CGEM. LE DESK

ينظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب للاتحاد العام لمقاولات المغرب جامعته الصيفية الثانية يومي 13 و14 شتنبر، وسيرا على خطى السنة الفارطة يحاول صلاح الدين مزوار إعادة ربط الوصال بشبكته الأجنبية مع اعتبار مصالح الشركات المغربية على قائمة الطموحات.


ويميز هذه النسخة الثانية مشاركة بعض الشخصيات المؤثرة الأجنبية وعلى رأسهم زعماء أجانب، خاصة الأفارقة.


وكما سبق أن أعلن موقع تيلكيل الإخباري سيحضر الوزير الفرنسي السابق جان لويس بورلو، ورئيسا الوزراء البينيني ليونيل زينسو، والسنغالية أميناتا توري، بالإضافة إلى رئيس الدبلوماسية البرتغالية السابق باولو بورتاس.


ووفقا لمصادرنا، سينضم للمشاركين كل من المسؤول البولوني الأول للباطرونا ورئيس قمة ال24، وغيوم دارد مؤسس بنك اللوفر والمسؤول الأول لباطرونا مونتبينسيي المالية، كذلك الرئيس السابق لميدف الأفريقية بالإضافة إلى كريم سي مؤسس جوكلابس ورئيس مبادرة أفريقيا الرقمية.


كما أعلن موقع LE360 الإخباري عن حضور الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ورئيس صندوق النقد الدولي المخلوع دومينيك شتراوس كان الموضوعين على رأس القائمة، إلا أن مصادر خاصة من باريس تقول أن الرئيس الفرنسي الأسبق، لازال يدرس الإمكانية داخل جدول أعماله، نفس الأمر، بالنسبة لدومينيك كان، الشيء الذي يراه مقربون من محيط مزوار من غير المتوقع.


وحسب موقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب فشعار هذه النسخة : ريادة الأعمال محور أساسي لنموذجنا التنموي، تتوخى منه الباطرونا إعادة هيكلة جديدة للاتحاد والوقوف عند كواليس تباطئ النموذج التنموي الوطني خلال هذه الظرفية العالمية التي تشهد دينامية قارية.