logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
03.02.2023 à 10 H 06 • Mis à jour le 03.02.2023 à 10 H 07 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« الباطرونا » تطلق دعوة تقديم الترشيحات لمنصب الرئاسة للفترة 2023-2026 يوم 6 فبراير

Chakib Alj, patron de la CGEM. Crédit : Mustapha Razi / Le Desk

صادق عقد مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المنعقد أمس الخميس، على اعتماد تاريخ 6 فبراير المقبل لإطلاق دعوة الترشيحات لمنصب الرئاسة للفترة 2023-2026. 


وأوضح بيان للاتحاد أنه "تماشيا مع القوانين الأساسية والنظام الداخلي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، سيتم عقد اجتماع للتحقق من مدى استجابة طلبات الترشح للشروط والمعايير الموضوعة، بهدف تحديد القائمة النهائية للمرشحات/للمرشحين التي سيتم تقديمها للتصويت في الجمع العام العادي الانتخابي المقرر عقده في 16 ماي 2023".


وأضاف البيان أن المجلس الإداري صادق على التقرير الأدبي وإغلاق حسابات سنة 2022، كما وافق على تعيين رؤساء مجالس الأعمال. ويتعلق الأمر ببدر عليوة، رئيسا لمجلس الأعمال المغربي-الفلسطيني؛ عمر الجواهري، رئيسًا لمجلس الأعمال المغربي-الأسترالي؛ ويوسف العلوي، رئيسا لمجلس الأعمال المغربي-المولدوفي.


وأشار المصدر ذاته إلى أن مجلس الإدارة أنصت للتوصيات المنبثقة عن اللجنة المصغرة التي تم تشكيلها لتدارس تعيين عضو في مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يمثل هيئة نقابية ممثلة لفئة الشغيلة، في المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.


وبالنظر إلى عدم ملائمة هذا التعيين مع القوانين الأساسية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، فقد وافق مجلس الإدارة على  السحب الفوري لجميع التفويضات التي منحها مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب لهذا الإداري، ومنح هذا الأخير فترة شهر واحد لتقديم استقالته من منصب عضو في فئة الأعضاء الذين يمثلون النقابات الممثلة لفئة الشغيلة داخل المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وسيتم عقد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لاتخاذ أي قرار إضافي، يختم البيان.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite