S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.02.2023 à 22 H 00 • Mis à jour le 03.02.2023 à 10 H 00 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« الباطرونا ».. مجلس الإدراة يسحب جميع التفويضات الممنوحة لعبد الإله حفظي

Abdelilah Hifdi, Président de la Fédération Transport à la CGEM. ©MOHAMED DRISSI K. / LE DESK

قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المنعقد اليوم الخميس، السحب الفوري لجميع التفويضات التي منحها لعبد الإله حفظي، عضو مجلس الإدارة ورئيس فيدرالية النقل، ومنحه فترة شهر واحد لتقديم استقالته من منصب عضو في فئة الأعضاء الذين يمثلون النقابات الممثلة لفئة الشغيلة داخل المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وذلك بعد الضجة التي صاحبت تعيينه في المجلس.


وكما سبق وذكرنا، فقد تم تشكيل مجلس تأديبي داخل الاتحاد يطالب رئيس فيدرالية النقل بتقديم توضيحات في هذا الصدد.


وجاء هذا القرار بعد اطلاع مجلس الإدارة على التوصيات المنبثقة عن اللجنة المصغرة التي تم تشكيلها لتدارس هذه الحالة. وأشار المصدر ذاته إلى أنه يتم عقد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ أي قرار إضافي.


يذكر أن رئيس الغرفة الثانية والنقابي في الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، كان قد اختار حفظي، المنتخب في الغرفة الثانية عن "الباطرونا"، لتمثيل موظفي قطاع التعليم في المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تحت راية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الشيء الذي أثار غضب الطبقة السياسية المغربية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite