S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
28.02.2023 à 09 H 53 • Mis à jour le 28.02.2023 à 09 H 53 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

البحرية الإسبانية تقرر إرسال سفينة دورية لمراقبة مياه مليلية ابتداء من هذا الصيف

Le patrouilleur Rodman à Ceuta, similaire à celui de Melilla. Crédit: Rodman

ذكر موقع "ABC" الإسباني أنه سيكون لمدينة مليلية سفينة بحرية تراقب مياهها البحرية بشكل دائم.  ويتعلق الأمر بسفينة دورية ساحلية، تم إنشاؤها في حوض بناء السفن "Rodman Polyships" بمدينة فيغو، كما سترسو في ميناء مليلية.


وأوضحت مصادر عسكرية لـ"abc" أن "تشغيلها، المرتقب خلال صيف هذه السنة، ينظمه التوجيه اللوجستي رقم 4/2023 لرئيس أركان البحرية، المتعلق بتشغيل السفينة الدورية 'P-84' الصادر في 2 فبراير 2023".


ويبلغ طول هذه السفينة الدورية 31.3 مترا، وتضم طاقما من عشرة بحارة، ويحتوي هذا النوع من السفن على مدفع رشاش من عيار 12.70 ملم كسلاح رئيسي، يضيف المصدر الإعلامي الإسباني.


وأشارت المصادر العسكرية إلى أن "منطقة مسؤولية السفينة الدورية هاته، ستتركز في مياه بحر البوران، وبالطبع تلك الخاضعة للولاية القضائية الإسبانية في مدينة مليلية".


وسيتم دمج السفينة في البحرية الإسبانية، التي تتمثل مهمتها في المساهمة في عمل الدولة في البحر، من خلال حماية المصالح البحرية الوطنية، والسيطرة على المناطق البحرية ذات السيادة والمصالح الوطنية.


يشار إلى أن هذا النوع من السفن يتم استعماله في خدمات المراقبة الجمركية أو خفر السواحل التابعة للحرس المدني، كما تم تصديرها إلى دول مثل المغرب، عمان، سورينام، الفلبين، نيكاراغوا أو الكاميرون.


وسيتم تسليم السفينة الدورية، بشكل رسمي، بعد التوقيع على شهادة استلام السفينة المرتقبة خلال هذا الصيف. واعتبر موقع "ABC" أن قرار إرسال سفينة عسكرية لمراقبة المياه البحرية لمليلية، لأول مرة، له رمزية كبيرة للمدينة"، مذكرا بأن المدينة "كان لها، إلى حدود الساعة، مواقع عسكرية، خاصة للجيش الإسباني، والقوات الجوية، مع القيادة العسكرية الجوية على مستوى المطار.


ولفت المصدر نفسه أنه "إلى جانب مليلية، يتواجد في مدينة سبتة، هي الأخرى، سفينة دورية للبحرية الإسبانية، ذات خصائص مماثلة، والذي تم إرساله إلى المدنية، نهاية يناير الماضي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite